الرئيسية > محليات > التحالف: الحوثيون يتعمدون تعطيل وصول المساعدات لليمن

التحالف: الحوثيون يتعمدون تعطيل وصول المساعدات لليمن

ميليشيا الانقلاب

أعلن تحالف العربي أنه تم إصدار 16 تصريحاً لسفن متوجهة لموانئ اليمن، تحمل مواد أساسية وطبية ونفطية.

وأضاف التحالف أنه تم إصدار 12 تصريحا جويا وأذونات بتوفير الحماية البرية.

فيما أشار التحالف إلى أن ميليشيات الحوثي تتعمد تعطيل السفن أثناء تفريغ حمولاتها في الحديدة والصليف.

 

وكانت ميليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن، قد أقرت تجميد عمل منظمات المجتمع المدني في المناطق التي لا تزال تحت سيطرتها، طبقاً لوثيقة رسمية، صادرة من رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى (أعلى سلطة حوثية انقلابية شكلية لحكم البلاد).

 

وقضت توجيهات رئيس المجلس السياسي الانقلابي، مهدي المشاط - وفقا للوثيقة- إلى وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، بوقف وحظر إصدار أو تجديد تراخيص منظمات المجتمع المدني من نقابات العمال والمنظمات والاتحادات والجمعيات الخيرية.

 

ومن المفترض أن يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفثس، الاثنين، نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ومسؤولي الحكومة اليمنية بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك بعد اجتماعه مع قيادات ميليشيا الحوثي الانقلابية في صنعاء، وزيارته إلى ميناء الحديدة.

 

فيما أكد نائب رئيس الجمهورية اليمني، علي محسن صالح، أن الحكومة الشرعية تتعامل بإيجابية مع خيارات السلام المستند إلى المرجعيات الدولية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 بما يؤدي إلى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز