الرئيسية > محليات > المارمي يطالب الرئيس هادي بتطهير المحافظة من المسلحين .. أبين : مقتل شخصين واستمرار الاشتباكات

المارمي يطالب الرئيس هادي بتطهير المحافظة من المسلحين .. أبين : مقتل شخصين واستمرار الاشتباكات

يمن فويس – ابين :

جرت مساء أمس اشتباكات وقصف مدفعي متقطع بين المسلحين والجيش في جبهتي زنجبار والكود بمحافظة أبين، حيث أسفرت عن مقتل (2) من المسلحين أحدهما في مبنى دار المعلمين والآخر في وادي حسان بمنطقة الطرية.

ونقلت يومية " أخبار اليوم " عن مصادر مطلعة أن المسلحين قد حاولوا مساء أمس عقب صلاة العشاء اعتقال خطيب جامع الكبير في مدينة جعار/ ياسر مجمل بعد تناوله في خطبتي صلاة الجمعة الحرب في المحافظة وتحريم قتل النفس بدون وجه حق، مشيرة إلى أنه عقب صلاة العشاء دار جدل حاد بين المسلحين والخطيب مجمل على الخطبة وحاولوا اعتقاله، إلا أن شباب جعار قد وقفوا بجانب الخطيب في وجه المسلحين ومنعوا اعتقاله.

وفي سياق متصل ومع استمرار المعارك في جبهتي زنجبار والكود منذ تسعة أشهر، فقد طالب الشيخ/ محمد حسين المارمي - نائب رئيس الحراك بأبين- بعد إعلان النتيجة النهائية للانتخابات من قبل اللجنة العليا للانتخابات بفوز الرئيس/ عبدربه منصور هادي رئيساً لليمن- طالب الرئيس هادي أن يعطي قضية أبين والنازحين أولويات مهامه من أجل تطهيرها من المسلحين وعودة النازحين إلى ديارهم وإعادة الإعمار لمنازل المواطنين التي دمرتها الحرب منذ تسعة أشهر وأن يهتم بأمن واستقرار اليمن عامة.

وأضاف الشيخ المارمي أنه ينبغي أيضاً على الرئيس هادي أن يهتم بالقضية الجنوبية سريعاً ومعالجتها حتى لا تخرج عن مسارها، لافتاً إلى أن تحقيق ذلك يتطلب إلى حوار شامل مع كافة الأطراف في العمل السياسي لإيجاد مخرج عادل يرضي كافة الأطراف من أجل حل القضية الجنوبية.

وعبر الشيخ المارمي عن تهانيه الحارة للرئيس هادي وحكومة الوفاق الوطني والشعب اليمني عامة على إنجاح الانتخابات، مطالباً الحكومة بضرورة حفظ الأمن والاستقرار والعمل على التنمية الاقتصادية والقضاء على الفساد.


جريمة اغتصاب طفل في تعز