الرئيسية > محليات > وزير الإدارة المحلية يوكد اهتمام الحكومة على إيصال المساعدات الإغاثية الى كافة محافظات الجمهورية

وزير الإدارة المحلية يوكد اهتمام الحكومة على إيصال المساعدات الإغاثية الى كافة محافظات الجمهورية

وزير الإدارة المحلية
كد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اهتمام وحرص الحكومة على تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبده ربه منصور هادي على إيصال المساعدات الى كافة محافظات الجمهورية انطلاقاً من مسؤولياتها على كافة أبناء الشعب اليمني.

واستمع الوزير فتح الى تقرير مفصل من اللجنة الفرعية عن الوضع الإنساني في المحافظة، وتقريراً عن احتياجات ومتطلبات نازحي امانة العاصمة صنعاء المساعدات المقدمة لهم خلال الفترة الماضية.

وأوضح فتح خلال لقاءه اليوم باللجنة الفرعية للإغاثة بأمانة العاصمة صنعاء ومستشار الامانة ان اللجنة العليا للإغاثة تعمل بالتنسيق مع المانحين والشركاء الدوليين والهيئات الاغاثية بدول مجلس التعاون الخليجي لتوصيل المساعدات الاغاثية الى كافة المحافظات ومنها امانة العاصمة.

وشدد على أهمية قيام السلطات المحلية بتقديم مشاريع نوعية ودارسات ميدانية عن حجم الاحتياج في كل قطاع من القطاعات المرتبطة بالإغاثة وبالحياة اليومية للمواطنين، وسيتم التنسيق مع المانحين وكافة المنظمات الدولية لتقديمها، في اسرع وقت.

واكد فتح على أهمية قيام المنظمات الدولية بتكثيف المساعدات الإنسانية للمحتاجين للمساعدات خصوصاً في المحافظات التي تمر بظروف استثنائية وتتزايد فيها الحاجة لتقديم الدعم للمحتاجين والنازحين والمحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات.

اخبار متعلقة:

غرامة مالية كبيرة وغير متوقعة تفرضها السعودية على كل من يرمي المخلفات في الشارع ( المبلغ المدفوع )


جريمة اغتصاب طفل في تعز