الرئيسية > محليات > الشباب عبروا عن استيائهم من التسمية واعتبروها توجه سياسي لتصفية الثورة .. ملايين اليمنيين يؤدون صلاة جمعة " وانتصر الشعب " في عموم محافظات الجمهورية

الشباب عبروا عن استيائهم من التسمية واعتبروها توجه سياسي لتصفية الثورة .. ملايين اليمنيين يؤدون صلاة جمعة " وانتصر الشعب " في عموم محافظات الجمهورية

تقرير / يمن فويس – خاص :

في أول جمعة في عهد الرئيس الجديد للجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي شهدت ساحات الحرية وميادين التغيير في عموم محافظات الجمهورية اليوم صلاة جمعة " وأنتصر الشباب " بمشاركة ملايين اليمنيين الذي تقاطروا إلى هذه الساحات منذا الصباح.

وقبل صلاة الجمعة وبمشاركة جماهيرية كبيرة نظمت محافظة ذمار مسيرة حاشدة جابت عدة شوارع بالمحافظة ومن خلالها عبر المتظاهرون عن فرحتهم بنجاح الانتخابات ورحيل النظام السابق مطالبين بذات الوقت بسرعة تحقيق بقية أهداف الثورة اليمنية وهيكلة الجيش وإعادة بنائه وفق أسس وطنية , كما هتف المتظاهرون بالنصر لسوريا مؤكدين تضامنهم المطلق مع الشعب السوري الصامد مجددين مطلبهم بطرد سفير الأسد من صنعاء .

بدورها شهدت ساحة الحرية بتعز جموع حاشدة لتأدية صلاة جمعة " وأنتصر الشعب " كما أدى الصلاة ذاتها عشرات الآلاف من المواطنين في عدد 14 ساحة منتشرة في مديريات المحافظة . وعقب الجمعة عبر المصلين من خلال الهتافات التي رددوها عن فرحتهم بتحقيق أول أهداف الثورة مؤكدين صمودهم بالساحات حتى تحقيق بقية أهداف الثورة .

وكانت محافظة أب قد شهدت جموع غفيرة في ساحتها الأربع لتأدية صلاة الجمعة وهتفت جموع المصليين بالانتصار للشعب السوري مطالبين العالم سرعة التدخل وإنقاذه من مجازر الأسد التي فاقت كل الجرائم ضد الإنسانية .

أما محافظة الضالع فقد شهدت في جمعة " وانتصر الشعب " مسيرتان في كل من " جبن " و " دمت " وفيها عبر المشاركون بالمسيرة عن ابتهاجهم بنجاح الانتخابات اليمنية مطلبين بسرعة هيكلة الجيش وتحريره من سلطة الأبناء .

وفي العاصمة صنعاء فقد هتف مئات الآلاف من رواد جمعة " وأنتصر الشعب " هتفوا بسرعة طرد السفير السوري وهيكلة الجيش واستكمال بقية أهداف الثورة الشبابية الشعبية السلمية .

كما أدى عشرات الآلاف من أبناء محافظة عدن الصلاة ذاتها في ساحة الحرية وعقب الجمعة هتفت جموع المصليين بالنصر لسوريا مطلبين الدولة الجديدة بسرعة العمل على تحقيق بقية أهداف الثورة التي سقط من أجلها مئات الشهداء وأعداد مضاعفة من الجرحى .

وكانت حشود هائلة قد أدت صلاة جمعة " وانتصر الشعب " في كل من  ( الحديدة , البيضاء , رداع , المكلا , لحج , مأرب , حجة , المهرة , سقطرى ) وتمثل الطلب الأبرز لجموع المصليين بسرعة هيكلة الجيش واستكمال بقية أهداف الثورة اليمنية بالإضافة إلى مطلبهم المتمثل بطرد السفير السوري من اليمن احتجاجا على جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها النظام السوري تجاه شعبه .

إلى ذلك عبر عدد من شباب الثورة في استطلاع أجراءه " يمن فويس "  عن استيائهم من تسمية جمعة اليوم " بـ " وأنتصر الشعب " واصفين التسمية بأنها محاولة لتصفية الثورة .

اخبار متعلقة:

عاجل : صدور أوامر ملكية بتعيينات رفيعة في السعودية منها وزيرا للخارجية ( نصها )

تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال ملك السعودية في المسجد الحرام ؟

لليمنيين والمغتربين في السعودية ..تأشيرة مضيف قريباً جداً في المملكة وبهذا المبلغ الرمزي فقط ؟

 مسيرات حاشدة في سلطنة عمان بعد قرار مفاجئ أتخذه السلطان قابوس

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز