الرئيسية > محليات > المنتدى القضائي بتعز يدعو للمشاركة الفاعلة في الانتخابات ويؤكد على أهمية وجود قضاء مستقل

المنتدى القضائي بتعز يدعو للمشاركة الفاعلة في الانتخابات ويؤكد على أهمية وجود قضاء مستقل

يمن فويس / تعز - خاص :

أكد المنتدى القضائي بتعز أن متمسك بمطالبه التي ينادي به لاسيما التشريعية منها كونها الطريق الأول تجاه قضاء مستقل وقوي والذي بدوره يمثل الأساس الأوحد لبناء الدولة المدينة الحديثة إذ لا حكم بلا أساس وأساس الحكم هو العدل ولا عدل إلا بقضاء مستقل وقوي قادر على أداء رسالته بلا تدخل أو ضعف وبلا حاجة أو عوزة .

وأوضح المنتدى القضائي في بيان صادر عنه : فتلك هي رسالتنا وذاك هو مرادنا من مطلبنا وسعينا , فليع المطلع وليسمع السامع أن النهج الذي انتهجناه على غرار المنتديات القضائية الأخرى لا يعد إلا مساهمة منها جميعا في خلق اللبنة الأساسية الأولى لبناء الدولة المدنية الحديثة ولا يمثل بأي حال موقفا سلبيا تجاه العرس الديمقراطي الذي يعيشه وطننا الغالي في هذه الأيام والمتمثل في الانتخابات الرئاسية المبكرة والتي هي بحق البوابة الأولى نحو وطن قوي قائم على أساس قوية وراسخة قوامها العدل والحق والمساواة .

وأضاف البيان : ومن هذا المنطلق فإننا واستشعار منا بما هو واجب وطني علينا تجاه هذا العرس الديمقراطي نؤكد على وجوب التفاعل الايجابي الكامل وتهيئة الاجواء المناسبة والمشاركة الفاعلة والسعي الحثيث وصولا لانجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة المزمع عقدها غدا الثلاثاء على النحو الذي يجسد روح الحكمة اليمانية .

وتابع البيان : وتأكيد لذلك فإن المنتدى القضائي في تعز يقرر استثناء نظر وفحص الطعون الانتخابية – ان وجدت – والتعامل معها بسرعة وحزم .

وأكد البيان على مطلب المنتدى بحقوق ومستحقات الإداريين من موظفي السلطة القضائية من بدلات وتسويات وعلاوات وكذا حقوق المتعاقدين منهم إلى مطالبنا واعتبارها جزء لا يتجزأ منها . وأهاب المنتدى بمجلس الوزراء ومجلس القضاء الأعلى بالنظر بجدية والسعي الصادق إلى تنفيذ مطالب أعضاء السلطة القضائية لاسيما التشريعية منها .


جريمة اغتصاب طفل في تعز