الرئيسية > محليات > رئيس لجنة الانتخابات: جاهزون لانجاز الاستحقاق الديمقراطي

رئيس لجنة الانتخابات: جاهزون لانجاز الاستحقاق الديمقراطي

يمن فويس - توفيق الشرعبي :

أكّد رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي أنه تم الانتهاء من كافة الإجراءات التنفيذية المتعلّقة بالتجهيزات والتحضيرات الخاصة بالانتخابات الرئاسية المبكّرة المقرة في الـ 21 من فبراير الجاري.

وأوضح الحكيمي في حديث مع أن الاتفاق الذي وقّع بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك لتشكيل لجان وفرق انتخابية مشتركة يركّز على الحشد الجماهيري وتوجيه المواطنين للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع.

وحثّ الحكيمي المؤتمر وحلفاءه والمشترك وشركاءه على تكثيف الحملة الانتخابية في المناطق التي تشهد دعوات للمقاطعة، وحشد أنصارهم وأعوانهم لكي تكون نسبة الإقبال كبيرة.

وقال الحكيمي إن الانتخابات تمثّل اختباراً للأحزاب حول ما إذا كانت لديها الرغبة في تنفيذ المبادرة الخليجية من عدمه، وهي مؤشّر حقيقي على مدى تعاون الأحزاب في تنفيذ المبادرة، معبّراً عن ثقته في تفاعل الأحزاب بشكل إيجابي من خلال الحرص على إجراء الانتخابات.

واعتبر الحكيمي أن هناك أموراً كبيرة ومهاماً صعبة لا يمكن التصدّي لها ومعالجتها إلا من خلال إجراء الانتخابات الرئاسية وانتقال السلطة بشكل سلمي وشرعي إلى المرشّح التوافقي الاخ عبدربه منصور هادي الذي من خلاله نستطيع أن نفعّل كل البنود الأخرى في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية كي نستطيع معالجة مشاكلنا.

المصدر / الميثاق


جريمة اغتصاب طفل في تعز