الرئيسية > محليات > قطرة الخيرية تواصل حملة إغاثة المتضررين من الأحداث في اليمن

قطرة الخيرية تواصل حملة إغاثة المتضررين من الأحداث في اليمن

يمن فويس – صنعاء :

تحت شعار ( من أهل قطر لأهل اليمن .. يد للعون ممتدة ) دشنت «قطر الخيرية»  حملتها لإغاثة المتضررين من الأحداث الجارية ،والتي  تسهم في توفير الدعم الغذائي والصحي للمتضررين من الأحداث في اليمن  ..

وقال محمد سيف الشميري ممثل قطر الخيرية أن هذه الحملة تأتي تلبية لحاجة الأشقاء في اليمن و إسهاما منها في التخفيف من المعاناة الإنسانية للمتضررين من الأحداث المتواصلة هناك ..

وأضاف أن الحملة ستقدم مساعدات بما قيمته 3.5 ملايين  ريال قطري ،  خصص منها حوالي 750 ألف ريال  قطري في المرحلة الأولى .

 ويتم من خلال الحملة  تقديم مساعدات طبية وغذائية ومواد ايواء، ودعم الجوانب التعليمية،وخدمات الدعم النفسي لآلاف الأسر في المناطق المتضررة ، و تأمين احتياجات الأسر المعيشية الأساسية،بشكل سريع وفعال.

وأكد ممثل قطر الخيرية أن هناك أوضاعا إنسانية صعبة ومأساوية تعيشها آلاف الأسر فى اليمن خصوصا  في ارحب وأبين وبعض أحياء أمانة العاصمة ،مشيرا إلى حاجات هذه الأسر للمواد الغذائية والطبية ودعم الخدمات التعليمية، والإيواء، والدعم النفسي للأطفال والنساء..

وكانت  قطر الخيرية قد وزعت بالتعاون مع جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية أمس الثلاثاء 3700 سلة غذائية  للمتضررين في ارحب وبعض مناطق أمانة العاصمة وتتواصل  الحملة  اليوم الأربعاء  في عدن لنازحي أبين وغدا في لحج والجمعة في تعز والسبت في الحديدة  ..


جريمة اغتصاب طفل في تعز