الرئيسية > محليات > رئيس الوزراء يستقبل الممثل المقيم للامم المتحدة في اليمن وزير الدفاع يلتقي مدير الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال

رئيس الوزراء يستقبل الممثل المقيم للامم المتحدة في اليمن وزير الدفاع يلتقي مدير الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال

يمن فويس – صنعاء :

 أستقبل رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة اليوم الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن تويبيرج فرناندز.

جرى خلال اللقاء مناقشة التعاون القائم بين اليمن ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن وآفاقه المستقبلية، خاصة ما يتصل بتنفيذ الخطة المشتركة للامم المتحدة للتهدئة ودعم المرحلة الانتقالية في اليمن.

وأشاد الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن بما تم انجازه لاستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وإعادة الأمن والاستقرار في اليمن.. مؤكدًا الاستمرار في دعم حكومة الوفاق الوطني لإنجاز المهام الماثلة أمامها وفقا للاولويات الملحة.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة ستعمل مع مجتمع المانحين وحثهم على الدعم الضروري لليمن وفقا للخطة الاستراتيجية التي تم من خلالها تحديد الأولويات والاحتياجات الماثلة امام حكومة الوفاق الوطني خلال المرحلة الانتقالية.. مثمناً الدور الذي قامت به الحكومة اليمنية للإفراج عن موظفي منظمة الإغاثة العالمية الذين تم اختطافهم بمحافظة المحويت

من جانبه نوه رئيس مجلس الوزراء بالدعم الذي تقدمه منظمات الأمم المتحدة للتنمية في اليمن ومساعدة الحكومة على تجاوز الأوضاع الراهنة .. معبراً عن تطلعه في التعاون الفاعل بين الحكومة اليمنية والمجتمع الدولي للإرتقاء بالتنمية في اليمن وبما يلبي تطلعات المواطنين وطموحاتهم.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء سالم بن طالب، والأمين العام المساعد لمجلس الوزراء للشئون السياسية والعلاقات الخارجية جمال علي أحمد، والمدير القطري الأعلى للأمم المتحدة في اليمن جوستافو خوانزليز والمدير القطري للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في اليمن راندا ابو الحسن.

من جانبه التقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد وزير الدفاع اليوم، مدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال فرانسو متران.

وفي اللقاء استمع وزير الدفاع من مدير عام الشركة اليمنية للعاز الطبيعي المسال إلى شرحاً مفصلاً حول أنشطة الشركة وخططها المستقبلية في ضوء ما تقوم به حكومة الوفاق الوطني من إجراءات لتثبيت الأمن والاستقرار والانفراج السياسي الذي تشهده اليمن حالياً في إطار تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة والاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة في 21فبراير الجاري.

وعبر وزير الدفاع عن تمنياته لإدارة الشركة وجميع العاملين فيها بالتوفيق وتحقيق المزيد من النجاح وتطوير عمل الشركة وأدائها بما يتناسب مع التزاماتها داخلياً وخارجياً.

من جانبه اعتبر مدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال أن عودة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمني ونجاح الانتخابات الرئاسية من شأنه تهيئة الأجواء أمام عودة الحياة الطبيعية إلى الشارع اليمني وانتعاش حركة النشاط التجاري والاستثماري وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

سبأ


جريمة اغتصاب طفل في تعز