الرئيسية > محليات > كشف عن تعرض منزله لإطلاق نار .. القائم بأعمال رئيس الجمهورية : لاشيء نفذ من المبادرة الخليجية

كشف عن تعرض منزله لإطلاق نار .. القائم بأعمال رئيس الجمهورية : لاشيء نفذ من المبادرة الخليجية

[caption id="attachment_10969" align="aligncenter" width="320" caption="عبده ربه منصور هادي"]عبده ربه منصور هادي[/caption]

يمن فويس – صنعاء :

 كشف القائم بمهام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عن تعرض منزله لإطلاق نار مرات عدة من قبل مسلحين مجهولين، مؤكدا أنه «لا شيء نفذ من المبادرة الخليجية» حسبما نقلته صحيفة البيان الإماراتية عن مصدر يمني.

ونقلت الصحيفة عن مصدر يمني مطلع حضر اجتماع اللجنة المعنية بتفسير الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية التي يرأسها هادي، قوله: إن القائم بمهام الرئيس قدّم صورة مأساوية للوضع في البلاد. وقال إن العاصمة صنعاء لاتزال مقسمة إلى ثلاث مناطق، وإن مشكلة الكهرباء لم تحل وأنبوب النفط لم يتم السماح بإصلاحه منذ تفجيره. وقال المصدر إن هادي كشف عن تعرض منزله لإطلاق نار من مجهولين مرات عدة.

وبحسب المصدر، فان هادي شكا أيضا من «اتساع سيطرة تنظيم القاعدة على عدة مناطق في البلاد»، حيث بات التنظيم يسيطر على المنطقة الواقعة من حدود محافظة حضرموت وحتى حدود مدينة عدن دون إن تقوم القوات العسكرية بأي فعل لمواجهة هذا التوسع.

وأردف القول إن ممثلي حزب المؤتمر الشعبي، الذي يرأسه علي عبدالله صالح، «لم يقدموا تبريرا للتصعيد الحاصل في الجوانب العسكرية» خصوصا اقتحامهم لمؤسسات الثورة والجمهورية للصحافة واقترحوا نزع صلاحيات رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة إلى لجنة من شخصين أحدهما من المؤتمر والآخر من اللقاء المشترك لمناقشة واقتراح القرارات قبل إصدارها, كما اقترح ممثلو حزب الرئيس صالح «نزع صلاحيات وزير الإعلام إلى لجنة مشتركة تضم الائتلاف الحاكم لإدارة المؤسسات الإعلامية المملوكة للدولة».

وأضاف المصدر، الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، إن اللقاء الذي كان يفترض إن يناقش تشكيل لجان اعلامية وسياسية لحشد الناخبين للتصويت في 21 فبراير لانتخاب هادي رئيسا للبلاد «استغرق في مناقشة الاوضاع المتدهورة في البلاد ولكنه لم يتخذ اي قرار».


جريمة اغتصاب طفل في تعز