الرئيسية > محليات > فرق الدوري اليمني باتت هدفاً للجماعات المسلحة

فرق الدوري اليمني باتت هدفاً للجماعات المسلحة

صنعاء - عبدالعزيز الهياجم : قام مسلحون قبليون باعتراض حافلة فريق كروي في أحد مداخل العاصمة اليمنية صنعاء واجبروا اللاعبين والبعثة المرافقة على ركوب سيارات أجرة للحاق بموعد مباراة في إطار الدوري اليمني الممتاز لكرة القدم.

ونقلت "العربية سبورت " من مصادر في بعثة فريق أهلي تعز ,أن حافلة النادي وصلت إلى منطقة عصر على مشارف العاصمة صنعاء في طريقها الى منطقة مذبح لأداء مباراة ضد نادي شعب صنعاء في إطار مواجهات الجولة السادسة من مسابقة الدوري , مشيرة إلى أن المسلحين القبليين اعترضوا حافلة الفريق واحتجزوها مجبرين اللاعبين وأعضاء بعثة أهلي تعز على النزول والبحث عن سيارات أجرة توصلهم إلى ملعب المباراة.

ولفتت المصادر إلى أن الحادث جاء في سياق ضغط قبلي لإجبار السلطات على إطلاق سراح سجناء ينتمون إلى قبيلة تنتمي إلى منطقة الحيمة بمحافظة صنعاء , مؤكدة أن الواقعة كان لها آثار سلبية على نفسيات لاعبي أهلي تعز الذين خسروا مواجهتهم أمام شعب صنعاء بثلاثة أهداف لهدف.

وكان يوم 12ينايركانون أول الماضي قد شهد حادثة اختطاف تعرضت لها بعثة فريق نجم سبأ الصاعد للمرة الأولى في تاريخه إلى الدوري الممتاز , على يد جماعة مسلحة في صحراء مأرب شمال شرق البلاد.

ووفقا لبيان صحفي صدرعن النادي حول الحادثة ,فإن الظروف المالية الصعبة دفعت مسئولي نجم سبأ إلى العدول عن فكرة السفر جوا والانتقال عبر البر من محافظة ذمار مرورا بصنعاء باتجاه محافظة مأرب للوصول إلى محافظة حضرموت شرق اليمن من أجل خوض مواجهة كروية ضد شعب المكلا في اطار مباريات الاسبوع الثالث من الدوري .

ووفقا للبيان " فإن حافلة النادي وعند وصولها إلى منطقة صافر بمحافظة مأرب تعرضت للاختطاف من قبل جماعة مسلحة عمدت إلى ممارسة ضغوط على الحكومة لإطلاق سجناء محتجزين على خلفية قضايا جنائية..وحين عرف الخاطفون أن البعثة تضم لاعبين كرة قدم فقد حدثت قصة غريبة وطريفة تمثلت في استفزاز المسلحين للاعبين ومطالبتهم بأن يكونوا في مستوى برشلونة وريال مدريد , كما أنهم حملوا اللاعبين مسؤولية اخفاق المنتخب الوطني في بطولة خليجي 20 التي أقيمت في عدن في نوفمبر وديسمبر 2010 مع أن المنتخب لم يضم أي لاعب من فريق نجم سبأ ". وأدت حادثة الاختطاف التي استمرت لأكثر من يوم كامل إلى إصدار اتحاد الكرة قرارا بتأجيل المباراة إلى موعد يحدد لاحقا.

وفي 19ينايركانون أول الماضي تعرضت بعثة فريق شعب إب لاعتداء من قبل مسلحين مشتبه بانتمائهم للقاعدة في محافظة البيضاء بعد أن أدى الفريق مواجهة كروية خسرها أمام فريق شباب البيضاء في إطار مباريات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز اليمني لكرة القدم.

وأبدت الأوساط الرياضية والكروية اليمنية قلقا ومخاوف من تنامي الظاهرة بشكل متوقع في ظل الأزمة التي يعيشها البلد وحالة الانفلات الأمني التي تشهدها كثير من المناطق اليمنية التي تتوزع بين مناطق تسيطر عليها القاعدة والتنظيمات المتشددة وأخرى تقع ضمن دائرة الحراك الجنوبي وثالثة ضمن نفوذ قبائل مدججة بالسلاح وتعيش حالة صراعات ثأر وخلافات مع الدولة.

العربية سبورت


جريمة اغتصاب طفل في تعز