الرئيسية > الصحة والمجتمع > نقابة الصحفيين تدين بشدة محاصرة بلاطجة لصحيفة الثورة وتحمل رئيس الجمهورية واللجنة العسكرية مسئولية حماية الزملاء‎

نقابة الصحفيين تدين بشدة محاصرة بلاطجة لصحيفة الثورة وتحمل رئيس الجمهورية واللجنة العسكرية مسئولية حماية الزملاء‎

 بيان

 تدين نقابة الصحفيين اليمنيين بشدة محاصرة  مجاميع من البلاطجة المسلحة لصحيفة الثورة الرسمية والعاملين فيها  اليوم الخميس بعد محاصرة مكتبها الواقع في منطقة التحرير يوم أمس الأربعاء.

 وإذ تستنكر نقابة الصحفيين هذه الواقعة الخطيرة  التي تهدد  النشاط الإعلامي في البلد فأنها تطالب وزارة الداخلية سرعة فك  الحصار عن صحيفة الثورة  والزملاء العاملين فيها والقبض على البلطجية وإحالتهم إلى القضاء .

وتحمل نقابة الصحفيين القائم بإعمال رئيس الجمهورية ورئيس حكومة الوفاق الوطني  واللجنة العسكرية مسئولية  حماية الزملاء في صحيفة الثورة ، كما تحذر من المساس بالزملاء بما فيهم رئيس التحرير ياسين المسعودي  نقيب الصحفيين اليمنيين.

وقد رصدت نقابة الصحفيين أسماء عدد محدود من أعضاء النقابة الذين شاركو البلطجية في المحاصرة  الصحيفة وزملائهم ، مؤكدة بأنها ستتخذ بحقهم الإجراءات القانونية الصارمة من تجميد العضوية والفصل .

وتؤكد نقابة الصحفيين أن مثل هذه التصرفات الطائشة وغير المسئولية من قبل بقايا النظام تهدف إلى خلط الأوراق  ومنع الوصول إلى يوم 21 فبراير ودفن العهد البائد.

وتدعو نقابة الصحفيين منظمات المجتمع المدني  والقوى السياسية إلى التضامن مع الزملاء في صحيفة الثورة  وإدانة هذه البلطجة التي يقوم بها أتباع علي عبد الله صالح وعائلته، كما تدعو اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين لإدانة مثل هذه الأعمال الخطرة والمهددة للعمل الإعلامي في اليمن.

نقابة الصحفيين اليمنيين

2/2/2012

اخبار متعلقة:

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

تركي آل الشيخ يتوعد مواقع الكترونية بالملاحقة القانونية 

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

بعد الفضيحة التي هزت الرأي العام : تطورات جديدة بشأن الأخ غير الشقيق لأمير دولة الكويت الشيخ صباح

المذيعة السعودية ملاك الحسيني تخرج عن صمتها وتسجل أول رد في الدفاع عن نفسها ؟

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز