الرئيسية > محليات > من قبله الشاطر والصوفي .. عبده بورجي ثالث مسئول إعلامي للرئيس صالح تقتلعه ثورة الأحرار

من قبله الشاطر والصوفي .. عبده بورجي ثالث مسئول إعلامي للرئيس صالح تقتلعه ثورة الأحرار

يمن فويس – صنعاء :

[caption id="attachment_10603" align="alignleft" width="180" caption="عبده بورجي"]عبده بورجي[/caption]

اقتلعت الثورة التي قام بها ضباط وجنود الجيش المنضوون في دائرة التوجيه المعنوي التابعة للجيش اليمني السكرتير الصحفي للرئيس المنتهية ولايته علي عبدالله صالح، وهو عبده بورجي ليكون ثالث تغيير كبير في الدائرة بعد إقالة رئيس الدائرة علي حسن الشاطر رئيس تحرير صحيفة “26 سبتمبر” الأسبوعية الصادرة عن الدائرة , ومن بعده سكرتير صالح أحمد الصوفي ..

ووفقا لصحفية الخليج الإماراتية فقد قضى أصدره العميد الركن يحيى عبدالله بن عبدالله السقلدي، رئيس الدائرة الجديد المعين من قبل وزير الدفاع، بتعيين أحمد الجبلي خلفاً لعبده بورجي، الذي كان يشغل منصب نائب رئيس تحرير الصحيفة والسكرتير الصحافي للرئيس صالح .

وشمل القرار أيضاً تعيين كل من العقيد محمد عبدالعزيز عبدالرحمن والعقيد عبدالحكيم طاهر الأسد في منصب مدير التحرير، والعقيد طاهر العبسي نائباً لمدير التحرير لشؤون الصحافة، فيما عين العقيد محمد تلها والمقدم عبدالقادر سفيان والمقدم فؤاد القاضي سكرتيرو تحرير للصحيفة الأسبوعية .

وكانت ثورة العاملين في التوجيه المعنوي وصحيفة “26 سبتمبر” قد أدت إلى الإطاحة بالعميد الشاطر مطلع الشهر الجاري في ظل المطالبات المستمرة من الصحفيين بتحسين أوضاعهم المعيشية وكفالة حيادية عملهم الصحفي .


جريمة اغتصاب طفل في تعز