الرئيسية > عربية ودولية > القاهرة : مؤتمر تضامني مع سكان مخيم أشرف

القاهرة : مؤتمر تضامني مع سكان مخيم أشرف

clip_image002

في الذكرى الأولى لثورة الشعب المصري، وبدعوة من منظمة اتحاد المحامين من أجل الديمقراطية والدراسات القانونية وبحضور عدد من المسؤولين وأعضاء أحزاب ومنظمات مجتمع مدني و 150 شخصية سياسية وحقوقية وثقافية مصرية، عقد مؤتمر في القاهرة في ادانة التصرفات الجائرة ضد سكان أشرف. وندد المشاركون المضايقات والضغوط التي يمارسها نظام الملالي لافشال الحل السلمي وتملص الحكومة العراقية من التزاماتها الدولية ونكث الاتفاق مع الأمم المتحدة.

وقال شادي طلعت رئيس منظمة اتحاد المحامين للدراسات القانونية والديمقراطية المصرية ان القوات العراقية طمست حقوق سكان  آشرف والآن وبعد تحديد المهلة للانتقال الى ليبرتي مازالت حقوقهم مهددة بالخطر.

بدوره قال احمد الجبيلي رئيس حزب الشعب الديمقراطي اني أحضر هنا ممثلاً عن حزب الشعب الديمقراطي وأمين عام جبهة الأحزاب السياسية والتنسيقية لجبهة انقاذ مصر. حضرت اليوم هنا مع ثوار مصر والاحزاب السياسية لاعلن تضامني مع سكان أشرف المحاصرين والمعرضين للمؤامرات والهجمات من قبل النظام الايراني.

وأما اسماعيل محمد اسماعيل نائب رئيس حزب الغد المصري فقد قال في كلمته أتمنى من خلال  الاحزاب التي تقف بجانبنا والقوى الثورية المصرية أن نشكل ائتلافاً وطنياً مصرياً لدعم مخيم أشرف.

أشرف راضي الشخصية المصرية المرموقة واستاذ العلوم السياسية ومستشار في بعثة الأمم المتحدة هو الآخر تكلم في المؤتمر وقال ان موضوع أشرف يعيش حالة من التعقيدات والمواجهات السياسية وربما الوقوف بجانب سكان أشرف والدفاع عن حقوق منظمة مجاهدي خلق الايرانية من شأنه أن يؤدي الى نزع فتيل الأزمات والخلافات المذهبية في المنطقة..

محمد سلامة نائب رئيس تحرير الأخبار المسائية المصرية والصحفي البارز أكد ان جهود العديد من خبراء الحقوق الدوليين تكللت بالنجاح وأن هذا المعترك الدولي الذي أنا شاركت شخصياً في أحد مؤتمراته بباريس تمكن أخيراً من دفع الحكومة العراقية الى التخلي عن المهلة التي كانت قد حددتها.

الدكتور احمد رضا استاذ العلوم السياسية والمستشار بهيئة الأمم المتحدة قال ان مجاهدي خلق لعبوا دوراً في الثورة الايرانية يجب أن يكون حرية العمل لهم وعلى الأمم المتحدة أن تحمي سكان مخيم أشرف من النظام الايراني الجائر والحكومة العراقية.

الفنان احمد عبدالوارث عضو نقابة المهن التمثيلية ونائب رئيس جمعية شباب 25 يناير (يوم الثورة المصرية) أعلن هو الآخر عن تضامنه ودعمه لأشرف وطالب الأمم المتحدة بالتدخل العاجل وتولي مسؤولية حماية أشرف حسب القانون الدولي.

تابع أخبار يمن فويس للانباء عبر " Google news " لكي لا يفوتك أي جديد

الأخبار الاكثر قراءة :

برفقة 20 امرأة : رئيس دولة يعزل نفسه بالحجر الصحي ( تفاصيل )

عاجل : وفاة أشهر مذيعة عربية بفيروس كورونا  .. ومذيع قناة العربية ينشر التفاصيل ؟

عاجل : مفاجأة غير متوقعة تقلب الموازين .. تقرير الطب الشرعي يدين زوج نانسي عجرم ؟

الوليد بن طلال أول رجل أعمال في العالم يضع جميع شركاته تحت تصرف الدولة السعودية لمواجهة كورونا

منظمة الصحة العالمية تحدد ثلاثة انواع من المشروبات المنزلية لمقاومة خطر ’’ كورونا المرعب ’’


الحجر الصحفي في زمن الحوثي