الرئيسية > رياضة > كأس انكلترا: ليفربول يثأر من يونايتد ويقصيه من الدور الرابع

كأس انكلترا: ليفربول يثأر من يونايتد ويقصيه من الدور الرابع

e

لندن (ا ف ب) - تابع ليفرول نتائجه الجيدة في مسابقات الكؤوس وأقصى ضيفه مانشستر يونايتد من الدور الرابع من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم، عندما تغلب عليه على ملعب "انفيلد رود" 2-1 اليوم السبت.

وسجل الدنماركي دانيال آغر (21) والهولندي ديرك كاوت (88) هدفي ليفربول، والكوري الجنوبي بارك جي سونغ (39) هدف مانشستر يونايتد.

وثأر ليفربول من يونايتد الذي كان اطاح به في الدور الثالث الموسم الماضي بالفوز عليه 1-صفر بهدف سجله الويلزي راين غيغز في الدقيقة الاولى من ركلة جزاء.

ودخل الفريقان الى الموقعة بمعنويات مرتفعة، اذ نجح ليفربول الاربعاء الماضي في بلوغ نهائي مسابقة كأس رابطة الاندية المحلية للمرة الاولى منذ 2005 بعد تعادله مع مانشستر سيتي متصدر الدوري 2-2 في اياب الدور نصف النهائي وذلك لفوزه ذهابا بهدف وحيد، فيما خاض يونايتد مواجهته مع غريمه الازلي وهو قادم من ثلاثة انتصارات متتالية احدها في الدور السابق من مسابقة الكأس عندما جرد سيتي من اللقب بالفوز عليه 3-2 في ملعبه.

ولم تكن مهمة يونايتد سهلة على الاطلاق في "انفيلد" حيث لم يذق "الشياطين الحمر" طعم الفوز منذ 16 كانون الاول/ديسمبر 2007 عندما خرجوا فائزين بهدف للارجنتيني كارلوس تيفيز في الدوري المحلي.

وهذه المواجهة الرقم 17 في المسابقة، ففاز يونايتد بتسع مباريات مقابل اربعة تعادلات واربع هزائم، وابرز انتصاراته كانت في نهائي موسم 1976-1977 (2-1) ونهائي 1995-1996 (1-صفر).

وجاءت المباراة خالية من المشاكل، بعد ايقاف مهاجم ليفربول الاوروغوياني لويس سواريز 8 مباريات لاهانته عنصريا ظهير ايسر يونايتد الفرنسي باتريس ايفرا في المباراة الاخيرة، فرفع حكم المباراة مارك هالسي البطاقة الصفراء مرة واحدة بعد مناشدات التهدئة من المدربين الاسكتلنديين السير اليكس فيرغوسون وكيني دالغليش.

وافتتح الدنماركي دانيال اغر التسجيل لليفربول من ضربة ركنية لعبها القائد ستيفن جيرارد (21)، لكن يونايتد استحق التعادل من قدم بارك جي سونغ الذي استغل تمريرة البرازيلي رافايل (39).

وقبل نهاية الوقت الاصلي بدقيقتين حيث توقع معظم الحضور مباراة معادة، عاقب الهولندي كاوت دفاع يونايتد لعجزه عن التعامل مع ركلة مرمى للحارس الاسباني خوسيه مانويل رينا، فسدد كرة مرت تحت الحارس الاسباني دافيد دي خيا مسجلا هدفه الثاني هذا الموسم لتشتعل مدرجات ملعب انفيلد (88).

وتأهل تشلسي بفوزه على مضيفه كوينز بارك رينجرز 1-صفر اليوم السبت ايضا ولحق بتوتنهام وايفرتون اللذين تأهلا على حساب واتفورد وفولهام على التوالي.

وسجل تشلسي هدفه الوحيد في مرمى جاره اللندني بركلة جزاء مشكوك بصحتها سجلها لاعب الوسط الاسباني خوان ماتا على ملعب "لوفتوس رود".

وهذه المباراة الاولى بين الفريقين بعد اللقاء العاصف الذي جمعهما في الدوري واتهم فيه قائد تشلسي جون تيري بتوجيه اهانات عنصرية لمدافع كوينز بارك رينجرز انطون فرديناند.

وأعفي اللاعبان من المصافحة التقليدية قبل المباراة، بعد ان قرر الاتحاد الانكليزي الغاء العملية قبل وقت قليل من ركلة البداية.

وحسم ماتا المباراة عندما ارسل الحارس الايرلندي بادي كيني الى الاتجاه الخاطىء بعد ان احتج لاعبو رينجرز كثيرا على الحكم مايك دين الذي اعتبر ان كلينت هيل عرقل دانيال ستاريدج (62).

وفاز بولتون على ضيفه سوانزي سيتي 2-1 بهدفين من دارين براتلي (45+2) وكريس ايغلز (56)، مقابل هدف للوك مور (43).

وتغلب ستوك سيتي على مضيفه دربي كاونتي 2-صفر بهدفين من كاميرون جيروم (4) والالماني روبرت هوث (81).

وسقط وست بروميتش البيون امام ضيفه نوريتش سيتي 1-2 بهدف للفرنسي مارك انطوان فورتونيه (54) مقابل هدفي غرانت هولت (34) والكندي سيميون جاكسون (85).

وفاز ليستر سيتي على سويندون تاون 2-صفر بهدفين من جرماين بيكفورد (5 و53)، وستيفينادج على نوتس كاونتي 1-صفر بهدف من الأروبي داميون ستيوارت (12 خطأ في مرمى فريقه).

وسقط شيفيلد يونايتد امام برمنغهام صفر-4 باهداف نايثن ريدموند (18) والايرلندي آدم روني (38 و78) ووايد اليوت (58)، وهال سيتي امام كراولي تاون صفر-1 بهدف من مات توبس (57).

وتعادل ميلوول مع ساوثمبتون 1-1 بهدف داريوس هندرسون (86) مقابل هدف ريكي لامبرت (31)، وبلاكبول مع ضيفه شيفيلد ونسداي 1-1 بهدف الايرلندي كلينتون موريسون (50)، مقابل هدف المخضرم كيفن فيليبس (90 من ركلة جزاء).

ويلعب في وقت لاحق نيوكاسل مع مضيفه برايتون اند هوب البيون، وتختتم منافسات الدور الرابع غدا الاحد بلقاءين.


جريمة اغتصاب طفل في تعز