اليمني اليهودي والهاشمي عابد الأصنام

محمد القادري
الثلاثاء ، ٢٦ فبراير ٢٠١٩ الساعة ٠٧:٢٨ مساءً


قال احد العناصر الحوثية ان حمير جد اليمنيين كان يهودي ، ونحن نقول ان هاشم الذي يدعي الحوثيون انه جدهم كان مشرك يعبد الاصنام ، ولكن تعالوا نقارن بين ذلك وذاك لنرى افضلية الديانات سابقاً قبل الاسلام.

حمير كان يهودي حينما كانت اليهودية ديناً ، ولكن احفاده أسلموا برسالة عندما بعث الله محمد خاتم النبيين عليه الصلاة والسلام بدين الاسلام ، واليهود كان لهم نبي جاءهم بدين هو عيسى عليه السلام ، ولا لوم على من كان يهودي قبل الاسلام يتبع نهج الرسول عيسى ثم أسلم بدين محمد وناصره .
ولكن جد بني هاشم كان لهم دين لا جاء به وحي ولا نبي ، كانوا مشركين يعبدون الاصنام والاصنام مصنوعات جمادية جعلوها آلهة من دون الله مما يدل على سخافة عقولهم وغباءهم وحماقتهم .. فإذا اليهود يؤمنون بالمسيح عيسى عليه السلام كنبي ونحن المسلمين نؤمن به ، فإن المشركين كانوا يؤمنون باللات والعزى وهبل كرب وإله !!

 جدنا حمير كان يهودي ولكن  احفاده أسلموا وناصروا نبي الاسلام وآووه والنبي محمد  الهاشمي لم يكن ابن قبيلتهم ولا ابن منطقتهم ، ولكنهم آمنوا عندما علموا انه النبي الحق الذي بشر به عيسى نبي اليهودية وبشر به نبي النصرانية وكل انبياء الديانات السماوية التي حرفت وبدلت وارسل الله محمد بدين الاسلام دين الله الذي يجمع الامة بظل منهاجه القويم ودربه المستقيم .
اما بنو هاشم فأغلبهم لم يؤمن بدين محمد عندما جاء بالرسالة ولم يسلم معه الا القليل جداً رغم ان النبي ابن عمومتهم وابن منطقتهم مكة ولم يسلموا إلا عندما جاء الرسول فاتحاً لمكة منطلقاً من المدينة التي آواه فيها نسل حمير اليماني الأوس والخزرج وذهبوا معه لمكة وجعلوا ابناء منطقة الرسول وابناء عمومته يسلموا والسيف فوق رؤوسهم .

لا مشكلة بدين عيسى ولا موسى ولكن المشكلة في من حرفوا وبدلوا بعده ولم يؤمنوا بدين الاسلام ، ومن كان يهودياً ثم اسلم فلا لوم عليه مادام يعتبر ان النبي محمد هو نبي لكل المسلمين والأمة  .. ولكن اللوم على من كان جده مشرك ثم اصبح اليوم يعتبر ان محمد مجرد جد او ابن عمومة ويستثمر دينه لمصلحة عرقية تخالف منهج دينه الاسلامي الشمولي برسالته وتعامل منهاجه العادل السوي لكل الناس وجميع البشر.

انا احترم كل الديانات اليهودية والنصرانية وكل الديانات التي لها صلة تأريخية سماوية وارتباط برسول من عندالله  ، ولكن دين الاصنام الذي يعبد اجسام جمادية تدل على جاهلية اهله كيف استطيع ان احترمه .

جدنا حمير كان يهودي يؤمن  بالله وانبياءه حينها ، ولكن جدكم كان مشرك لا يؤمن بالله ولا بأحد انبياءه والشرك كفر فمن هو الافضل الذي كان يؤمن بالله ورسالة نبيه عيسى ام بمن كان يؤمن بهبل واللات والعزى ؟! 

اليهودية ديانة وليست قبيلة ولذا لا تعتبر اليهودية أصلاً عرقياً لأي قبيلة ، والإسلام يجب ما قبله ، ولا تستطيع ان تقول لشخص انت يهودي إلا اذا ارتد عن دين الاسلام واصبح لا يعترف إلا باليهودية ، ونرجوا من الذين يدعون انهم بنوا بنو هاشم ان يلتزموا بدين نبي الرحمة الذي كرم كل الانسانية وساوى بين كل الناس ولا يفرقوا ويعتبروا الاسلام دين عرقي عنصري يمنح سلالتهم امتيازات تفرق بين المجتمع وتستبد وتحتقر دونهم وتخالف نهج خير الخلق وتحارب دينه ، فنرجوا من سلالة الهاشمية ان لا يحاربوا دين محمد بهذا الاعتقاد والمسار المخالف لنهج النبوة  كما حاربه جدهم ابو لهب حينها ولكن بطريقة مختلفة ، فطريقة ابو لهب وطريقة جماعة الحوثي اليوم تدل على ان كلاهما جاهلية ومحاربة لمحمد ونهجه وان اختلفت الطرق والمظاهر.

جريمة اغتصاب طفل في تعز