الرئيسية
  • محليات

    ï؟½ تفاصيل حصرية : من هو البطل قائد قوات الأمن الخاصة المشارك في معارك عتق .. ولماذ بترت قدمه وكف يده؟
    كثيرا ما يتساءل الناس  من هو قائد قوات الامن الخاصة المشارك في معارك عتق ؟ 

    عاجل : الجيش الوطني يسيطر على خط أبين الدولي ويمنع وصول تعزيزات إلى عتق

    وكالة المانية تقطع الشك باليقين وتكشف الواقع : هذه هي القوات المسيطرة على جميع المواقع العسكرية في شبوة 

    سياسي سعودي يشن هجوماُ لاذعاُ على مغردين اماراتيين ويصف تصرفهم بالحالة الأولى من نوعها في التاريخ 

    مستشار وزير الإعلام يرد على ضاحي خلفان بعد تغريدة الأخير بشأن وقف الاقتتال في شبوة

  • عربية ودولية

    ï؟½ شاهد البشير في ثاني جلسة للمحاكمة.. والاستماع لـ3 شهود
    شاهد البشير في ثاني جلسة للمحاكمة.. والاستماع لـ3 شهود

    ترامب وتويتر.. فصل جديد في "القضية المثيرة"

    العراق يستدعي القائم بالأعمال الأميركي: "لسنا ساحة للنزاع"

    المجلس السيادي السوداني: نتعهد بتحقيق التحول الديمقراطي

    البرهان يؤدي اليمين رئيسا للمجلس السيادي السوداني

  • تقارير وحوارات

    ï؟½ هكذا ظهر رئيس السودان الأسبق في قفص الاتهام ؟
    ظهر الرئيس السوداني السابق عمر البشير، الاثنين، لأول مرة، وهو داخل قفص الاتهام، أثناء أول جلسة لمحاكمته عقدت ف

    الاسوشييتد برس تكشف عن أضخم عمليات الفساد "عالمياً"  لمنظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن 

    المعارضة الإيرانية تفضح قراصنة «الملالي» في الخليج

    فلكيا.. عيد الأضحى يوم الأحد 11 أغسطس

    السعودية: أي مساس بحرية الملاحة البحرية يعد انتهاكاً للقانون الدولي ويجب ردعه

  • شؤون خليجية

    ï؟½ المملكة العربية السعودية تعلن اكتمال قدوم حجاج بیت الله الحرام من الخارج
    المملكة العربية السعودية تعلن اكتمال قدوم حجاج بیت الله الحرام من الخارج

    إقرار تعديلات جديدة تعزز مكانة المرأة السعودية

    السعودية تتحرى هلال ذي الحجة.. والفلك يقول كلمته

    وصول اكثر من نصف مليون حاج إلى السعودية لأداء مناسك الحج لهذا العام

    أولى رحلات الحج بحرا تصل إلى جدة

  • رياضة

    ï؟½ في الثواني الأخيرة.. "سقوط مؤلم" لمانشستر يونايتد على ملعبه
    في الثواني الأخيرة.. "سقوط مؤلم" لمانشستر يونايتد على ملعبه

    ريال مدريد يضع "شرطا غريبا" قبل التعاقد مع نيمار

    ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"

    رونالدو: ميسي جعل مني لاعباً أفضل.. ونجاحي يؤلمه

    كلوب: لا تندهشوا لو استقلت بعد ليفربول

  • اقتصاد

    ï؟½ أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الجمعة
    أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الجمعة

    الذهب يستقر قبل "كلمة الاحتياطي الأميركي"

    الذهب يتجاوز حاجز 1500 دولار

    أسعار الذهب مستقرة بعد هبوط عن "المستوى المهم"

    الاقتصاد الأميركي.. خبراء: القادم أسوأ

  • تكنولوجيا

    ï؟½ خدعة "واتساب".. هكذا تراسل عددا من الأصدقاء في وقت واحد
    خدعة "واتساب".. هكذا تراسل عددا من الأصدقاء في وقت واحد

    على غرار غالاكسي نوت.. "آيفون" المقبل بـ"خاصية جديدة"

    نوكيا تحضر لمفاجأة.. هاتف يدعم "الجيل الخامس" بسعر اقتصادي

    إدمان الهواتف الذكية.. نصائح للتخلص من السموم الرقمية

    إطلاق أول مفتاح أمان لأجهزة آيفون

  • جولة الصحافة

    ï؟½ جزيرة يونانية ستدفع لك ولعائلتك للعيش فيها
    جزيرة يونانية ستدفع لك ولعائلتك للعيش فيها

    مفاجأة تكشف "أصل" رئيس وزراء بريطانيا الجديد

    دون قصد.. كشف سر 150 سلاحا نوويا تنشرها واشنطن في أوروبا

    مضيق هرمز.. حقائق عن أهم شريان نفطي بالعالم

    إيران تقر بقسوة العقوبات.. وتتحدث عن "بيع سري" للنفط

محمد القادري
الرئيس هادي وتغيير الموقف الأمريكي
الخميس 15 نوفمبر 2018 الساعة 19:07
 محمد القادري

تصريحان لوزير الخارجية الأمريكي .
التصريح الأول في المنامة أشار فيه إلى دعم بلاده لمفاوضات بين الاطراف اليمنية لوقف الحرب وفق مبادرة تقسم اليمن وتمنح الحوثيين حكم ذاتي .

التصريح الثاني قال فيه ان بلاده تدعم وحدة اليمن وأمنه واستقراره ومصلحتها تكمن في وجود يمن موحد.

فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي سافر إلى أمريكا بعد التصريح الأول مباشرةً لوزير الخارجية الأمريكي ، واعتقد انه حقق نجاحاً في السياسة الخارجية واستطاع تغيير الموقف الأمريكي تجاه اليمن .
صحيح ان زيارة الرئيس هادي لأمريكا كانت لاستكمال فحوصات طبية اعتيادية ، ولكن الرئيس ايضاً قام خلالها بالعمل مع الجانب الأمريكي بما يغير موقف أمريكا نحو اليمن ، وعلى ضوء ذلك صدر التصريح الثاني لوزير الخارجية الامريكي الذي كان متناقض كل التناقض ومتضاد كل التضاد مع التصريح الأول.

 طبعاً موقف امريكا نحو دعم حكم ذاتي لميليشيات الحوثي في جزء من اليمن هو انتصار كبير لجماعة الحوثي التي بذلت جهوداً كبيرة للوصول لهذا الموقف حتى وان اظهرت امتعاضاً ورفضاً لموقف أمريكا إلا انها مرحبة به ومؤيدة له وهي من تسعى لذلك منذ البداية وجاء هذا الموقف بعد تنسيق وتواصل واتفاق حوثي أمريكي.
قيام الرئيس هادي بتغيير الموقف الأمريكي يعتبر فركشة لحلم جماعة الحوثي وصدمة قوية لها وخسارة كبيرة في الجانب السياسي الدولي .

لجوء ميليشيات الحوثي لنشر شائعة تدعي موت الرئيس هادي وانه اصبح في حالة موت سريري ، تعتبر مغالطة لصرف النظر عن ما حدث لها من خسارة في المجال العسكري الداخلي وتغيير موقف امريكا نحو تقسيم اليمن وهو ما يعني سد الباب امام حصول الحوثي على حكم ذاتي .
قالوا بشائعتهم ان هادي في أمريكا بحالة موت سريري ، والحقيقة ان هادي في أمريكا نجح بتغييره  للموقف الأمريكي و جعل ميليشيات الحوثي في حالة موت سريري .

 الرئيس هادي ثعلب السياسة وداهية المهام الصعبة ، أوهمهم انه ذاهب لأمريكا للعلاج وهو في الحقيقة ذهب لمهمة خاصة ونجح في تحقيقها وخلال ايام بسيطة استطاع تغيير موقف أمريكا وجعل وزير الخارجية الأمريكي يصرح تصريح ثاني الغى التصريح الأول.

اجراء الفحوصات الاعتيادية لفخامة الرئيس هادي كانت بمثابة استغلال لفترة تنفيذ المهمة لينطبق المثل القائل على طريقك شل قشر ،، اي خلال زيارتك لأمريكا لهذه المهمة استكمل الفحوصات الطبية الاعتيادية .

إقراء ايضاً