القادري: قيادات الانقلاب والفرار من ثلاث طرق

محمد القادري
الاثنين ، ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٠٤:٢٤ مساءً

 

قيادات الانقلاب في صنعاء المتمثلة بقيادات جماعة الحوثي وصالح وكبار القيادات الذين معه ، يخططون للهروب من اليمن عبر ثلاث طرق في حالة تقدمت الشرعية والتحالف نحو تحرير صنعاء وتحقيق الحسم التام لليمن ، وهذه الطرق الثلاث تتوزع بين الجو والبر والبحر .

 

 فالفرار عبر الطريق الاولى ، هو الفرار جواً ، فقيادات الانقلاب كانت تخطط للهروب عبر قيام بعض الدول التي لها علاقة معها بإرسال طائرات إلى مطار صنعاء في الوقت الذي يوشك على تحقيق الحسم في صنعاء ، وهذه الدول ستتدخل للانقاذ لتلك القيادات عبر دعم دولي ، ولكن اعلان جماعة الحوثي خروج مطار صنعاء عن الخدمة وعدم قدرته على الاستقبال بسبب قيام التحالف مؤخراً بقصف اجهزة الملاحة المتحكمة بالطائرات والتي عطلته عن العمل تماماً ، هو امر افقد قيادات الانقلاب الهروب عبر الجو ، ولم يتبقى لهم حالياً سوى الامل بالفرار عبر طريقتين فقط .

 

 الطريق الثانية التي تخطط قيادات الانقلاب الهروب  عبرها ، هي الطريق البرية عبر طرق التهريب المتصلة بحدود سلطنة عمان ، وهناك ستنجو تلك القيادات وتعلن اللجوء السياسي .

 

اما الطريق الثالثة فهي الطريق البحرية عبر ميناء الحديدة وسواحلها ، وعبرها ستتجه قيادات الانقلاب إلى دول افريقية تجعلها تتوجه منها إلى لبنان او إيران او اي دولة لديها بها علاقة .

 

اذا ارادت دول التحالف ان تغلق كل الطرق امام فرار قيادات الانقلاب ، فعليها ان تحكم سيطرتها على الحدود البرية مع عمان وقطع كل طرق التهريب من المهرة ، واحكام قبضتها على ميناء الحديدة وسواحلها ، فهذه الحالة ستجعل قيادات الانقلاب تفقد كل امل الهروب والفرار ، ولم يتبقى امامها سوى تسليم انفسها او الانتحار .

جريمة اغتصاب طفل في تعز