الرئيسية
  • محليات

    ï؟½ الكشف عن مسؤول التواصل بين الحوثيين وحزب الله في اليمن
    افادت تقارير اخبارية اليوم الثلاثاء ان مسؤول رفيع المستوى في حزب الله ويدعى ناصر أخضر هو مسؤول التواصل بين

    الناشط والاعلامي اليمني سمير الفقيه مسئولاً عن الاتصال الدولي باتحاد الإعلاميين العرب "

    الرئيس هادي يستقبل السفير الأمريكي لدى اليمن بمقر إقامته بالقاهرة

    وزير الإدارة المحلية يبحث مع نائب المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي زيادة حصص المحافظات من المساعدات الاغاثية

    مركز الملك سلمان يتفقد مشاريع يمولها المركز في الجوف

  • عربية ودولية

    ï؟½ قتلى بانفجار قنبلة في "صدر بغداد"
    قتلى بانفجار قنبلة في "صدر بغداد"

    خامنئي يعترف: "خطأ فادح" السبب في مشكلات إيران

    الأردن.. انتهاء العملية الأمنية في السلط

    مصر.. مواجهات بالعريش تسفر عن مقتل 12 إرهابيا

    وصول أكثر من 1.2 مليون من الخارج

  • تقارير وحوارات

    ï؟½ السعودية ترصد هلال ذي الحجة.. وتعلن أول أيام عيد الأضحى
    السعودية ترصد هلال ذي الحجة.. وتعلن أول أيام عيد الأضحى

    موعد عيد الأضحى وفقا لتحري الهلال بالسعودية

    الدور الإغاثي والإنساني السعودي لمحافظة المهرة وإعادة تطبيع الحياة فيها

    مصادر أسترالية : أمريكا تستعد لقصف منشآت ايران النووية

    تحرير الحديدة.. خطوة إنسانية جبارة وضربة قاصمة للحوثي

  • شؤون خليجية

    ï؟½ العاهل السعودي يستقبل الرئيس المصري في "نيوم"
    العاهل السعودي يستقبل الرئيس المصري في "نيوم"

    أمر ملكي باستضافة 1000 من ذوي شهداء فلسطين لإداء مناسك الحج

    إدانة عربية حقوقية للتدخل الكندي في الشأن السعودي

    المملكة تستدعي سفيرها في كندا وتعتبر السفير الكندي "غير مرغوب فيه "

    هاكاثون الحج يدخل موسوعة "غينيس" بأكبر مشاركين بالعالم

  • رياضة

    ï؟½ نجم برشلونة يضع العملاق الكتالوني في حيرة
    نجم برشلونة يضع العملاق الكتالوني في حيرة

    فيديو يورّط صلاح.. وليفربول يبلغ الشرطة بالملابسات

    هاتف صلاح يثير الجدل وليفربول يبلغ الشرطة عن الواقعة

    بعد إنييستا وبيكيه.. نجم إسباني ثالث يعلن اعتزاله

    رونالدو يزيد الضغوط على نجوم الريال بالسوبر الأوروبي

  • اقتصاد

    ï؟½ الذهب يتعافى واليورو يعاني بسبب الليرة التركية
    الذهب يتعافى واليورو يعاني بسبب الليرة التركية

    الذهب في أدنى مستوى خلال 17 شهرا

    أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الأثنين 13/8/2018

    أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الأحد 12/8/2018

    الليرة التركية تهوي باليورو لأدنى مستوى أمام الدولار

  • تكنولوجيا

    ï؟½ سامسونغ تلمح للهاتف "المطوي".. وتوقعات بموعد طرحه
    سامسونغ تلمح للهاتف "المطوي".. وتوقعات بموعد طرحه

    "فضيحة" تهزّ غوغل وتطال مستخدمي أبل وأندرويد

    تعرف علي 5 حيل لإستخدام واتسآب

    تقرير يكشف معلومات غريبة عن مدير أغلى شركة في العالم

    تحفة سامسونغ نوت 9 أم قنبلة هواوي بي 20 برو.. أيهما تختار؟

  • جولة الصحافة

    ï؟½ لأول مرة في تاريخ أميركا.. عربية مسلمة على أعتاب الكونغرس
    لأول مرة في تاريخ أميركا.. عربية مسلمة على أعتاب الكونغرس

    إنفوغرافيك.. خسوف القرن.. كيف وأين ومتى؟

    تحديد موعد عيد الأضحى "فلكيا"

    لقطات لطرد صحفي من مؤتمر ترامب وبوتن.. فما السبب؟

    “واحة الإحساء” السعودية ” على لائحة التراث العالمي لليونسكو

فيصل العواضي
دولة الرئيس كتبت فأوضحت وبينت ابرا الله ذمتك
الخميس 12 اكتوبر 2017 الساعة 01:00
فيصل العواضي


يقول المثل العربي قطعت جهيدة قول كل خطيب وهنا نقول قطع بن دغر لسان كل متخرص ومتربص فقد كان بامكانه ايكال الأمر الى احد مستشاريه او وزير الاعلام وهو ما تلجأ اليه الحكومات في توضيح مواقفها لكن أن يكتب رئيس الحكومة شخصيا فهذا يعني أننا في قمة الشفافية وان الرجل ليس لديه ما يخاف منه وانه أيضا يحترم مواطنيه وابناء شعبه فيكتب بنفسه موضحا الحقائق وواضعا النقاط على الحروف وهذا هو ما أكسب بن دغر حب الناس واعني بالناس السواد الأعظم من المواطنين أما اصحاب الأجندات الخاصة فلم يسلم منهم حتى الأنبياء المرسلون من الله فما بالك بهادي وبن دغر.


وكنت قد كتبت مقالا سابقا بعنوان بن دغر وعودة الزمن الجميل وقلت فيه أن ابن دغر يذكرنا بزمن جميل احببنا فيه قادتنا ومسئولينا مذكرا بشخصيتين قياديتين لم ينسهما الشعب رغم تقادم العهد هما الشهيدين ابراهيم محمد الحمدي وسالم ربيع علي لكن هاهو بن دغر يعيد لنا الثقة بانفسنا وبأن بلدنا لاتزال ولادة للمخلصين امثال بن دغر وطبعا الرئيس هادي لكن المناسبة اقتضت الحديث عن بن دغر وهو ما كتبه اليوم  بعنوان رجاء الى هنا ويكفي .


لم يكتب بن دغر تنظيرا ولا تهديدا ولا تبريرا لكنه كتب توضيحا وايضاحا بلغة بسيطة اتسمت بالصدق والوضوح مخاطبا بها شعبه من موقع احترامه لموقع المسئولية التي تحملها وسيضاف هذا الموقف الى مواقفه وخطواته الموفقة والمباركة من الله فالله مع الصادقين والرجل صادقا لا يختلف في صدقه حتى اعداءه 
اوضح د احمد عبيد بن دغر في مقالته جملة من الحقائق التي تغفل عن بال الكثيرين هذه الحقائق متصلة بظروف الحكومة وأوضاع البلاد فكلنا نطلق لأقلامنا وألسنتنا العنان لماذا لا تعمل الحكومة كذا ولماذا لم تقم بكذا ونتناسى اجمالي الاوضاع المحيطة بالحكومة في ظل الانقلاب وما سببه من كوارث حملت الحكومة اعباء كبيرة في ظل غياب الإمكانيات والموارد المتاحة لهذه الحكومة .


لن استعرض هنا فقرات او اقتبس مما كتبه الدكتور بن دغر فقراءة ما كتبه واجب لا يعفى منه كل من مر عليه او سمع به لكني أتحدث عن المبدأ فنادرا ما نسمع عن رئيس حكومة في اعرق الديمقراطيات كتب توضيحا لشعبه حول اداء حكومته لكن هذا يجري اليوم في بلادنا وهو ما يعني اننا في مرحلة مختلفة وعهد جديد تختلف معطياته كليا عما اعتدناه والفناه في مراحل سابقة .
انها الشرعية التي ندافع عنها ويبذل الشعب في سبيل استعادتها الغالي والرخيص لما كان قد بدأ يلمسه من توجهات صادقة لبناء الدولة الحلم لكل اليمنيين التي شخصت الداء ورصدت الدواء وما يجري اليوم هو اصدق مؤشر على اداء الشرعية وصدقها مع شعبها 


وختاما وفي خضم احتفالات شعبنا باعياد ثورته الخالدة سبتمبر واكتوبر نحي فخامة القائد الامين المؤتمن على مبادئ ومكتسبات الثورة اليمنية فخامة المشير عبدربه منصور هادي ونقف احتراما واكبارا لكل الجهود التي يبذلها دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر وكل المخلصين في حكومتنا وقيادتنا ونقول للشهداء يرحمهم الله قروا عينا فما استشهدتم من اجله تحرسه ايد امينة والنصر لابطال جيشنا الوطني ومقاومتنا الباسلة وكل اكتوبر وسبتمبر وشعبنا اليمني في انتصار وعز وتمكين

إقراء ايضاً