ليست مأرب وحدها

محمد القادري
الجمعة ، ٢٩ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٠٥:٢٧ مساءً

 

تحرير محافظة مأرب ليس انجازاً خاصاً صنعه أبناء مأرب وحدهم ، بل هو انجاز مشترك شارك فيه الكثير من ابناء محافظات اليمن كمحافظة إب التي تحتل المرتبة الأولى من حيث تقديم الشهداء ومحافظة تعز والحديدة وريمة وحجة وغيرها ، بالاضافة إلى انه انجاز عربي مشترك بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، وهنا يجب ان نفهم ان تحرير مأرب وانتصارها على الانقلاب ليس انجاز مأربي ، بل إنه انجاز يمني مشترك وعربي كذلك .

 

 يعود الفضل بعد الله لقيادة التحالف وقيادة الدولة الشرعية الذين اتخذوا قرار تحرير مأرب وصد جحافل الانقلاب وهجومه ، ولو لم يتخذ هذا القرار ويشارك الجميع في صد الانقلاب لما استطاع ابناء مأرب وحدهم ان يصدو زحف الحوثي وصالح ولصار  الانقلاب مسيطراً على مأرب مثل اي محافظة أخرى .


ولو نقارن بين إب ومأرب سنجد ان مقاومة إب وحدها اقوى بمليون مرة من مقاومة مأرب ، إذ أن ابناء إب لوحدهم استطاعوا تحرير ثلاثة ارباع المحافظة خلال بضعة ايام وكان بمقدورهم تحريرها كاملة خلال ايام بسيطة لو توفر الدعم المطلوب من قيادة الشرعية والتحالف ، ولكنهم انسحبوا حسب الاوامر الصادرة من الشرعية والتحالف ليتجهوا إلى مأرب وغيرها للمشاركة في كل الجبهات .

 

 للأسف الشديد عاد اغلبية أبناء مأرب إلى منازلهم بعد تحرير الجدعان وأسفل فرضة نهم وتركوا ابناء بقية المحافظات يواصلون المسير نحو نهم وصنعاء  ، ولم يشاركوا في الجبهات التي تدور في صرواح المأربية وغيرها بنفس الحماس والاقبال الذي شاركوا فيه في الجبهات الاخرى التي كانت داخل مأرب ، وكأنهم همهم هو تحرير محافظتهم فقط ولم يعلموا ان عليهم دين لبقية المحافظات يجب عليهم قضاءه .

 ايضاً هناك تمييز في التعامل ، فإن تكن شيخ من مأرب مع الشرعية سيكون لك  الدعم اللامحدود وسيكون لك الثقل الكبير عند الشرعية ودول التحالف ، وعندما تكون شيخ من إب او تعز او غيرها مع الشرعية فإنك لا قيمة لك ولا وزن .


وايضاً عندما تكون مفسبك مأربي  مع الشرعية سيكون لك الدعم الكبير والامتيازات الخاصة ، بينما اي إعلامي وصحفي مع الشرعية من إب او تعز وغيرها سيموت جوعاً ان لم يكن له ارتباطات مع بعض الجهات الخاصة في مأرب .

 

يجب ان يعلم محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة ان إيرادات مأرب يجب ان تذهب كلها إلى بنك الشرعية في عدن ، وليس الان وقت مشاريع تنموية في مأرب بأي مجال ، الآن وقت تحرير اليمن كلها ، ومتى ما تم تحرير بقية المحافظات حينها يجب العودة لبناء المشاريع في مأرب شأنها شأن بقية المحافظات التي يجب ان تتساوى مع مأرب وتتجه لبناء المشاريع .

جريمة اغتصاب طفل في تعز