قناة اليمن اليوم تفضح صالح

محمد القادري
الاربعاء ، ٢٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٠٥:٠٠ مساءً
 
كلما تبثه قناة اليمن اليوم التابعة للرئيس السابق ، من اغاني خاصة بمناسبة احتفالية السبعين المزمع اقامتها في الذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام ، توضح   الهدف الحقيقي لصالح من تلك الفعالية ، بل وتفصحه وتعريه وتظهره على حقيقته .
 
 
حيث ان تلك الاغاني كلها تركز على صالح وشخصيته وتخدمه كفرد وترمقه وتتحدث عنه في ابياتها الشعرية ، وتتضمن لقطات متحركة له في المونتاج الفني ، مما تظهر وتبين أن  صالح يعيش ايامه حالياً كما كان يعيش في ايام حكمه من قبل وهو رئيساً لليمن ، ولا تختلف الاغاني التي كانت تبث في قناة اليمن وسبأ وهي تتحدث عنه عن الاغاني التي تبثها قناة اليمن اليوم في الوقت الحالي وصالح لم يعد رئيساً وقد خرج من السلطة قبل أكثر من خمس سنوات ،،، وهذا ما يدل على أن صالح هدفه الوحيد من هذه الفعالية وغيرها هو العودة إلى السلطة .
 
 
عودة صالح للسلطة تتطلب في الوقت الحالي ان يقضي على حليفه في الانقلاب جماعة الحوثي من خلال تهميشه جماهيرياً وإعلامياً وشعبياً واظهاره بمظهر الضعيف في القواعد الشعبية وفاشل في إدارة السلطة وعديم في الخبرة السياسية ، فإذا استطاع ان يظهر  الحوثي بالمستوى الضعيف في مناطق الانقلاب ، سيستطيع ان يخطو خطوات مهمة نحو العودة للسلطة تتمثل قبوله بالصلح السياسي وايقاف الحرب مقابل  الحصول على نسبة كبيرة داخل الحكومة المشكلة ، ويرتب بعدها لخوض انتخابات رئاسية يرشح فيها نجله ويستطيع ان يتمكن من الفوز .
 
 
صالح يرى ان شعبيته تتواجد في المحافظات التي تسيطر عليها الانقلاب حالياً ، ولن يأثر على شعبيته إلا الحوثي فقط ، ولهذا توجه لمحاربة الحوثي جماهيرياً  بهدف الحفاظ على تلك الشعبية حتى يضمن وقوفها معه حالياً والاستمرار في ذلك مستقبلاً في حالة حدوث صلح سياسي واجراء انتخابات يترشح فيها نجله .
 
 فعالية السبعين جوهر اهدافها هو محاولة صالح العودة للسلطة ، فهي فعالية فردية خاصة بصالح وليست خاصة بالمؤتمر كحزب سياسي ولم تخدم اليمن كوطن وشعب .
وإنما صالح كعادته يستغل المؤتمر والشعب والوطن لمصلحته الذاتية ويرفع الشعارات الكاذبة ويلقي الخطابات الرنانة التي يتناقض معها في الواقع .
فمثلاً نجد ان شعار بالروح بالدم نفديك يا يمن مكتوب تحت صور صالح في الدعاية الاعلامية لمهرجان السبعين ، فهل اليمن هي صالح ؟! 
وهل فداء اليمن وحمايتها هي فداء صالح وحمايته ؟! 
 
 
اغلب الدعاية الاعلامية لمهرجان السبعين تحمل صور صالح ، ولم تحمل نصوص الميثاق الوطني واهداف حزب المؤتمر ، ولم تتطرق لثورة سبتمبر والوحدة اليمنية وغيرها من المنجزات الوطنية ،  ألم يكن هذا كافي لمعرفة ماهية تلك الفعالية .
جريمة اغتصاب طفل في تعز