حضرموت محطة التغييرات القادمة

محمد القادري
الثلاثاء ، ٢٣ مايو ٢٠١٧ الساعة ٠٤:٣٥ مساءً
يجب ان تكون محافظة حضرموت هي محطة التغييرات القادمة بعد عدن التي شهدت تغيير محافظها وقائد حزامها الأمني ، فتغيير محافظ هذه المحافظة من خلال اقالة المحافظ الحالي وتعيين شخصية مناسبة مكانها اصبح ضرورة حتمية وأمر لابد من القيام به ، وذلك من اجل انقاذ هذه المحافظة من القيادات التي تسئ إليها ولا تمثلها حق التمثيل ولا تقدم الخدمات لابناءها ولا تلتزم بالنظام والقانون الإداري المتمثل في تبعتيها للدولة الشرعية وقيادتها المتمثلة برئيسها الشرعي عبدربه منصور هادي .
 
 
محطتان هامتان في الجنوب يجب على الدولة الشرعية فرضها سيطرتها واثبات تواجدها بقوة ، فالمحطة الأولى هي محافظة عدن عاصمة الجنوب سابقاً والعاصمة المؤقتة لليمن حالياً وعاصمة اقليم عدن ، والمحطة الثانية هي محافظة حضرموت التي تعتبر في المرتبة الثانية بعد عدن وتعتبر اقليم خاص لوحدها ولها مساحة الكبيرة وموقعها الاستراتيجي وثقلها التأريخي وتأثيرها الاجتماعي والسياسي والاقتصادي ، فتواجد الدولة الشرعية في  هاتين المحطتين بقوة هو ضمان لاستقرار الجنوب ومحاربة الإرهاب فيه والقضاء على المشاريع الانفصالية المتاجرة بالجنوب وإبناءه .
 
 
قوات النخبة في حضرموت توازي الحزام الأمني في عدن ، ويجب ان تكون هذه القوات العسكرية تحت تصرف وسيطرة الدولة الشرعية ، وذلك من اجل فرض قوتها العسكرية المطلوبة واثبات وجود الدولة ونظامها وقانونها وتحقيق الأمن والاستقرار ، وان لم تصبح قوات النخبة والحزام الامني تحت سيطرة الدولة الشرعية ، فإن ذلك يعتبر امتلاك الاطراف الانفصالية والمتمردة في الجنوب لاهم الادوات المحققة لمشاريعها ، وحينها سيتحول الحزام الامني إلى حزام لخنق الدولة الشرعية في عدن ، وتصبح قوات النخبة بقوات النكبة على الشرعية في حضرموت .
 
 محافظ حضرموت الحالي المدعو بن بريك ، يعتبر بلية او بلوى على حضرموت وابناءها ، وشر البلية ما يضحك !!
 
ولا تدي هل هذا الشخص ممثل حضرموت   او ممثل كوميدي .
 
لا تدري هل هو محافظ محافظة او محلل سياسي .
لا تدري هل هو فاهم عمله الاداري  او شخص مش داري .
 
لا تدري هل هو محشش او مسطول او مختل عقلياً .
الرجل يعيش في عالم آخر ، حضرموت وابناءها في وادي وهو في وادي .
 
يفصل انظمة حكم على مزاجه الشخصي ، ويريد فرضها على حضرموت والجنوب ودول التحالف والامم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ... وكأن الجميع موظفين عنده ويعملون تبعه ويسيرون كيفما يريد .
 
فبقاء هذا المحافظ في موقعه كارثة ، واصبح تغييره امر واجب يجب اتخاذه بسرعة ، حتى لا يعلم العالم بأنظمة الحكم النادرة من نوعها التي يعدها هذا المحافظ وتعتبر شخبط شخبيط لخبط لخبيط ، وبعدها سيصبح امره نكتة عالمية وسخرية بمن قام بتعيين امثال هؤلاء العاهات في هذا المنصب .
 
 بن بريك محافظ حضرموت يتبع ومحسوب على هاني بن بريك ، فهو من قام بفرضه وهو من وقف وراء تعيينه ، ومثلما تم اقالة بن بريك السابق يجب اقالة بن بريك اللاحق ، فاليمن والجنوب ليست من املاك هاني بن بريك وعيدروس الزبيدي حتى يتم تعيين اتباعهم واذنابهم في مواقع القيادات للجنوب .
 
حضرموت مليئة بالرجال الأكفاء ، والشخصيات المؤهلة ، والقيادات المناسبة ، فكما انجبت هذه المحافظة النوابغ في الاقتصاد والتعليم والعلم والنظام والقانون والمال والأعمال والفن والثقافة .... هي قادرة على ان انجاب رجل مناسب يقود محافظتها ،، فهل انعدم الرجال المؤهلين في حضرموت لمنصب المحافظ ولم يوجد إلا هذا المجنون المدعو بن بريك ؟!
هذا حرام يا جماعة .
 
نرجوا من فخامة الرئيس هادي سرعة تغيير محافظ حضرموت وتعيين شخصية مناسبة من ابناءها .. انقذوا حضرموت واعيدوا الاعتبار لابناءها .
نرجوك نرجوك يا رئيس وبذي الجاه عندك انقذ حضرموت من هذه المصيبة والطامة الكبرى .
جريمة اغتصاب طفل في تعز