الرئيسية
  • محليات

    ï؟½ وكالة المانية تقطع الشك باليقين وتكشف الواقع : هذه هي القوات المسيطرة على جميع المواقع العسكرية في شبوة 
    وكالة المانية تقطع الشك بالبيقين وتكشف الواقع : هذه هي القوات المسيطرة على جميع المواقع العسكرية في شبوة 

    سياسي سعودي يشن هجوماُ لاذعاُ على مغردين اماراتيين ويصف تصرفهم بالحالة الأولى من نوعها في التاريخ 

    مستشار وزير الإعلام يرد على ضاحي خلفان بعد تغريدة الأخير بشأن وقف الاقتتال في شبوة

    ارتباك وهلع في صفوف الانتقالي بعد قيام الجيش الوطني بتسريب وثائق خطيرة عثر عليها في مقر المجلس بشبوة ( شاهد )

    قوات الانتقالي تنسحب من آخر معاقلها في شبوة

  • عربية ودولية

    ï؟½ شاهد البشير في ثاني جلسة للمحاكمة.. والاستماع لـ3 شهود
    شاهد البشير في ثاني جلسة للمحاكمة.. والاستماع لـ3 شهود

    ترامب وتويتر.. فصل جديد في "القضية المثيرة"

    العراق يستدعي القائم بالأعمال الأميركي: "لسنا ساحة للنزاع"

    المجلس السيادي السوداني: نتعهد بتحقيق التحول الديمقراطي

    البرهان يؤدي اليمين رئيسا للمجلس السيادي السوداني

  • تقارير وحوارات

    ï؟½ هكذا ظهر رئيس السودان الأسبق في قفص الاتهام ؟
    ظهر الرئيس السوداني السابق عمر البشير، الاثنين، لأول مرة، وهو داخل قفص الاتهام، أثناء أول جلسة لمحاكمته عقدت ف

    الاسوشييتد برس تكشف عن أضخم عمليات الفساد "عالمياً"  لمنظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن 

    المعارضة الإيرانية تفضح قراصنة «الملالي» في الخليج

    فلكيا.. عيد الأضحى يوم الأحد 11 أغسطس

    السعودية: أي مساس بحرية الملاحة البحرية يعد انتهاكاً للقانون الدولي ويجب ردعه

  • شؤون خليجية

    ï؟½ المملكة العربية السعودية تعلن اكتمال قدوم حجاج بیت الله الحرام من الخارج
    المملكة العربية السعودية تعلن اكتمال قدوم حجاج بیت الله الحرام من الخارج

    إقرار تعديلات جديدة تعزز مكانة المرأة السعودية

    السعودية تتحرى هلال ذي الحجة.. والفلك يقول كلمته

    وصول اكثر من نصف مليون حاج إلى السعودية لأداء مناسك الحج لهذا العام

    أولى رحلات الحج بحرا تصل إلى جدة

  • رياضة

    ï؟½ في الثواني الأخيرة.. "سقوط مؤلم" لمانشستر يونايتد على ملعبه
    في الثواني الأخيرة.. "سقوط مؤلم" لمانشستر يونايتد على ملعبه

    ريال مدريد يضع "شرطا غريبا" قبل التعاقد مع نيمار

    ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"

    رونالدو: ميسي جعل مني لاعباً أفضل.. ونجاحي يؤلمه

    كلوب: لا تندهشوا لو استقلت بعد ليفربول

  • اقتصاد

    ï؟½ أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الجمعة
    أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الجمعة

    الذهب يستقر قبل "كلمة الاحتياطي الأميركي"

    الذهب يتجاوز حاجز 1500 دولار

    أسعار الذهب مستقرة بعد هبوط عن "المستوى المهم"

    الاقتصاد الأميركي.. خبراء: القادم أسوأ

  • تكنولوجيا

    ï؟½ خدعة "واتساب".. هكذا تراسل عددا من الأصدقاء في وقت واحد
    خدعة "واتساب".. هكذا تراسل عددا من الأصدقاء في وقت واحد

    على غرار غالاكسي نوت.. "آيفون" المقبل بـ"خاصية جديدة"

    نوكيا تحضر لمفاجأة.. هاتف يدعم "الجيل الخامس" بسعر اقتصادي

    إدمان الهواتف الذكية.. نصائح للتخلص من السموم الرقمية

    إطلاق أول مفتاح أمان لأجهزة آيفون

  • جولة الصحافة

    ï؟½ جزيرة يونانية ستدفع لك ولعائلتك للعيش فيها
    جزيرة يونانية ستدفع لك ولعائلتك للعيش فيها

    مفاجأة تكشف "أصل" رئيس وزراء بريطانيا الجديد

    دون قصد.. كشف سر 150 سلاحا نوويا تنشرها واشنطن في أوروبا

    مضيق هرمز.. حقائق عن أهم شريان نفطي بالعالم

    إيران تقر بقسوة العقوبات.. وتتحدث عن "بيع سري" للنفط

محمد القادري
الحوثي يهين قيادة جامعة إب
الاثنين 17 ابريل 2017 الساعة 16:38
 محمد القادري
اهانات متلاحقة ، وتعامل بسخرية واستهتار واحتقار وتهميش واقصاء بصورة دائمة ، وتهديد ووعيد بشكل مستمر ، تتلقاها قيادة جامعة إب المعينة من قبل الانقلاب ، ولعل آخرها هو قيام المدعو صادق حمزة رئيس اللجنة الثورية في إب ووكيل المحافظة لشؤون التعليم بتهديد رئيس جامعة إب بسحبه بالكرفتة المربوطة على عنقه بسبب اعتراض الاخير على استبعاد اسمه من عضوية مجلس التعليم الذي تم تشكيله في إب وكان يفترض ان يكون رئيس الجامعة عضواً فيه .
 
 
 
 هكذا منذ قيام الانقلاب ووطأت اقدام جماعة الحوثي في إب ، اصبحت جامعة إب الصرح العلمي الاول في المحافظة مسرحاً لاهانة قيادات الجامعة الاكاديمية والعبث بالحرم الجامعي ، فنهبت كل ايرادات الجامعة وسرقت ، وقامت الميليشيات بفرض التعيينات وغيرت وبدلت وحولت ، واستغلت المرفق التعليمي كساحة لاقامة الانشطة الفكرية واستقطاب العناصر من داخلها وتأطيرهم في تنظيم الحوثية ، بل في اكثر الاحيان تحولت ساحة الجامعة إلى موقع يحتضن الميليشيات المسلحة وثكناتها العسكرية ،، وتصوروا معي عندما يأتي مشرف حوثي لم يبلغ سن الرشد وعلى فمه آثار البردقان ، ثم يأتي ويفرض سياسة جماعته على جامعة إب  ويصدر اوامره على كل دكتور اكاديمي ويتهجم على قيادة الجامعة ،، هل هناك اهانة اكثر من هذه الاهانة ؟
 
 
اعتقد ان تلك الاهانة التي تحصل للاكاديمين من قبل جماعة الحوثي لم تحدث إلا في اليمن فقط !!!
 
 
 
 قبل اكثر من عامين قام القيادي الحوثي ناصر العرجلي بالتهجم وتهديد قيادات جامعة إب السابقة من خلال دخوله مكتب رئيس جامعة إب السابق الوالد الدكتور عبدالعزيز الشعيبي حفظه الله ، وساق العرجلي سبه وشتمه وتهديده للدكتور الشعيبي واتهمه بالتواطؤ مع الدواعش وعدم تنفيذ الاوامر الحوثية ،، وكما هو معروف ان الوالد الدكتور الشعيبي مؤتمر حتى النخاع ويحترمه الجميع ويحظى بحب وتقدير من الكل حتى ان احد الاشخاص رآني وانا اتصل بالدكتور الشعيبي بحياء وخجل واحمرار وجه واتحدث بصوت منخفض هادئ  فعلق  قائلاً : الدكتور الشعيبي رجل تستحي منه الملائكة وليس انت فقط يا محمد ! 
 
 
ولكن الحوثي ناصر العرجلي الذي جاء من عمران وكان عمله بيطري حيوانات وعينته جماعة الحوثي وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي ،، دخل على مكتب الدكتور الوالد عبدالعزيز الشعيبي ورفع صوته عليه وحدثه باسلوب عنجهية  وتعالي وهدده بتغيره من عمله لانه منحاز للنظام والقانون ورفض ان يطيع ويمتثل لتوجيهات جماعة الحوثي ، فغضب الدكتور الشعيبي وغادر مكتبه ، ثم علمت انا بما حدث فاتصلت للعرجلي وقلت له : لماذا تتجرأ على تهديد الدكتور الشعيبي ياحقير ، فإن لم تأتي وتعتذر له ساقوم بحملة اعلامية ضدك ونخرج بمظاهرات تنديد لتصرفاتك ، فما كان من العرجلي إلا ان جاءني واخذني لعند الدكتور الشعيبي وقدم اعتذاره وقبل رأسه فعفى عنه ،، لكنه بعدها رفع تقرير لجماعته في صنعاء يطالبهم بتغيير قيادة جامعة إب كونها مؤتمرية مخلصة ولن ترضخ لسياسة الحوثية وتعيين قيادة اخرى مؤتمرية ولكنها لابد ان تكون ضعيفة شخصية وتابعة للجماعة ، وفعلاً تم تغيير الدكتور الشعيبي رئيس الجامعة والدكتور محمد الجوفي النائب وكلاهما مؤتمريان حتى النخاع ومخلصان ومتفانيان في عملهما.
 
 
 
 في ليلة صدور قرار من اللجنة الثورية الحوثية بصنعاء يقضي بتعيين استاذي العزيز الدكتور طارق المنصوب رئيس لجامعة إب ، ظننت ان الدكتور طارق لن يقبل القرار وليس له علم ودراية وموافقة مسبقة ، فاتصلت به مباشرةً وقلت له : هل ستقبل قرار اللجنة الثورية الحوثية بتعيينك رئيس للجامعة ؟؟
فقال لي : نعم وليس امامنا الا ان نرضى بالامر الواقع .
 
 
فانصدمت من رده ولم اكن اتوقع موقفه من ذلك ، وبعد ايام التقيت باستاذي العزيز الدكتور عبدالحكيم المنصوب الذي تجمعه علاقة قرابة مع الدكتور طارق ، فوجدته مستاء جداً وقال لي : هل تعلم ان تخصص الدكتور طارق قانون دستوري ، فكيف لمن تخصصه في هذا المجال ان يقبل بقرار صادر من ميليشيات انقلابية ليس لديها مسوغ قانوني او وجود شرعي !!!!
 
 رغم ان قيادة جامعة إب المعينة من قبل الحوثي فصلتني من عملي كمتعاقد مختص للانشطة الثقافية بالجامعة بسبب وقوفي ضد الحوثي وميليشياته ، إلا انني اتألم كثيراً كلما رأيت اساتذتي الكرام والافاضل قيادة الجامعة يتعرضون لاهانة من قبل الجماعة الحوثية ،،،، وهنا احب ان اقول لقيادة جامعة إب ، ان الاهانة التي تتعرضون لها انتم السبب في ذلك ، قبولكم بجماعة الحوثي هو من نزل مستواكم عند المجتمع وعند الحوثية التي احتقرتكم واهانتكم وهددتكم ، انتم السبب في ما يحدث لكم ، وكما قال المثل الشعبي "يستاهل البرد من ضيع دفاه" .
 
ها أنا أقول لكم "يستاهل الاهانة من رضي بالحوثي" !!
إقراء ايضاً