الرئيسية
  • محليات

    ï؟½ القاهرة : مارم يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
    بحث سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم ، اليوم ، مع مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربي

    عاجل : شاهد المفاجأة في محتوى عدد 14 اكتوبر الصادر من عدن غدا الثلاثاء

    مستشار رئيس الجمهورية لسفير بريطانيا : يجب أن تكون القضية الجنوبية محور رئيس للدفع بالعملية السياسية 

    اصابة قيادي حوثي بلغم أرضي زرعته عناصر المليشيا جنوبي الحديدة

    المليشيا الحوثية تفرض جبايات مالية على المحال التجارية بصنعاء لإحياء "يوم الولاية"

  • عربية ودولية

    ï؟½ بالصور.. الرئيس السوداني السابق في "قفص الاتهام"
    بالصور.. الرئيس السوداني السابق في "قفص الاتهام"

    السودان.. إرجاء تشكيل المجلس السيادي 48 ساعة

    البرهان: القوات المسلحة شريك الشعب في التحرر

    السودان يبدأ تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية

    السودان.. عبد الفتاح البرهان رئيساً للمجلس السيادي

  • تقارير وحوارات

    ï؟½ هكذا ظهر رئيس السودان الأسبق في قفص الاتهام ؟
    ظهر الرئيس السوداني السابق عمر البشير، الاثنين، لأول مرة، وهو داخل قفص الاتهام، أثناء أول جلسة لمحاكمته عقدت ف

    الاسوشييتد برس تكشف عن أضخم عمليات الفساد "عالمياً"  لمنظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن 

    المعارضة الإيرانية تفضح قراصنة «الملالي» في الخليج

    فلكيا.. عيد الأضحى يوم الأحد 11 أغسطس

    السعودية: أي مساس بحرية الملاحة البحرية يعد انتهاكاً للقانون الدولي ويجب ردعه

  • شؤون خليجية

    ï؟½ المملكة العربية السعودية تعلن اكتمال قدوم حجاج بیت الله الحرام من الخارج
    المملكة العربية السعودية تعلن اكتمال قدوم حجاج بیت الله الحرام من الخارج

    إقرار تعديلات جديدة تعزز مكانة المرأة السعودية

    السعودية تتحرى هلال ذي الحجة.. والفلك يقول كلمته

    وصول اكثر من نصف مليون حاج إلى السعودية لأداء مناسك الحج لهذا العام

    أولى رحلات الحج بحرا تصل إلى جدة

  • رياضة

    ï؟½ برشلونة يعلن تفاصيل "صفقة كوتينيو" لبايرن ميونيخ
    برشلونة يعلن تفاصيل "صفقة كوتينيو" لبايرن ميونيخ

    سولسكاير "يحسم" مصير بول بوغبا

    توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار

    تعثر جديد لـ"تشلسي لامبارد".. 3 مباريات دون انتصار

    لأول مرة منذ 818 يوما.. ريال مدريد يسبق برشلونة

  • اقتصاد

    ï؟½ الاقتصاد الأميركي.. خبراء: القادم أسوأ
    الاقتصاد الأميركي.. خبراء: القادم أسوأ

    تعرف على أسعار العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم الاثنين

    النفط يرتفع حاذيا حذو الأسهم

    أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الجمعة 16/82019

    الدولار يتماسك.. بعد تراجع المخاوف الأميركية

  • تكنولوجيا

    ï؟½ 5 خطوات بسيطة لتعزيز سرعة هاتفك القديم
    5 خطوات بسيطة لتعزيز سرعة هاتفك القديم

    خطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطارية

    "غوغل" يكشف الاختراق الكبير.. وخطوة مهمة "مطلوبة"

    آبل تكافح التتبع في سفاري.. إجراءات صارمة ولا استثناءات

    ثغرة أمنية في "بلوتوث" تعرض ملايين الأجهزة للخطر

  • جولة الصحافة

    ï؟½ جزيرة يونانية ستدفع لك ولعائلتك للعيش فيها
    جزيرة يونانية ستدفع لك ولعائلتك للعيش فيها

    مفاجأة تكشف "أصل" رئيس وزراء بريطانيا الجديد

    دون قصد.. كشف سر 150 سلاحا نوويا تنشرها واشنطن في أوروبا

    مضيق هرمز.. حقائق عن أهم شريان نفطي بالعالم

    إيران تقر بقسوة العقوبات.. وتتحدث عن "بيع سري" للنفط

محمد مقبل الحميري
شاعر اليمن الكبير في خطر كبير ؟
الاثنين 27 فبراير 2017 الساعة 11:18
محمد مقبل الحميري
شاعر اليمن والمناضل الكبير الاستاذ القدير فؤاد الحميري حياته في خطر ، وبحاجة إلى زرع كلية بصورة عاجلة.
 
لا أعتقد أحد في اليمن يجهل من هو الاستاذ فؤاد الحميري شاعر العصر والخطيب المفوه ، والأديب الذي الهب حماس الجماهير حرية ، فهو طاقة أدبية وعلمية نادرة على مستوى الوطن العربي لا تتكرر إلا نادرا.
 
ليس من الوفاء تركه يصارع المرض وتنتهي حياته بهذه السهولة والجميع يتفرج.
 
أناشد ثلاث جهات له حق خاص وعام عليها وكل جهة قادرة أن تسفره للعلاج اليوم قبل الغد دون أن يكلفها الكثير وإذا حصل له شيء لا قدر الله بسبب إهمالهم فوالله إن الثلاث الجهات مسئولين عن حياته رغم أن الحياة والموت بيد الله :
 
_ الجهة الأولى: فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي ئيس الجمهورية ففخامته لا أعتقد أنه يجهل حجم هذا العملاق فكلنا نناشده التدخل الفوري للتوجيه العاجل بنقله إلى اي دولة قادرة على اجراء مثل هذه العملية لزرع كليه له ونحن في سباق مع الزمن لإنقاذ حياته ، والأخ الرئيس يعتبر ابو الجميع ولا أعتقد أنه سيقصر ولكن نريد الاستعجال.
 
الجهة الثانية : دولة الأخ رئيس مجلس الوزراء المعهود عنه التفاعل مع القضايا العامة وأعتقد أن حياة الاستاذ فؤاد تشكل قضية عامة لكل الجماهير
 
الجهة الثالثة : وهي قيادة التجمع اليمني للإصلاح ممثلة بالأستاذ القدير محمد اليدومي والأستاذ الفاضل عبدالوهاب الآنسي ، فالاستاذ فؤاد الحميري أنتما أكثر القيادات معرفة بحجمه وله عليكم أكثر من حق وانتم المعنيون بالدرجة الأولى بالاهتمام بعلاجه إن أهمله الآخرين ولا عذر لكم عندالله وعند الناس ، وإن ضيعتموه فأنتم لسواه اضيع ، وحاشى أن تضيعوا قامة بحجم فؤاد الحميري.
 
كما أناشد التجار وفاعلي الخير ان يفوز طرف منهم بهذا العمل الخيري والشرف الوطني اذا تجاهلته هذه الجهات الثلاث ولم تنل شرف علاجه ،وما أكثر فاعلي الخير ..
 
ولا أنسى أن أناشد أيضاصاحب القلب الكبير  الأخ الفريق الركن علي محسن صالح نائب رئيس الجمهورية فهو أكثر من يعرف حجم هذه القامة السامقة ، وهو معودنا على السبق في التفاعل مع مثل هذه المناشدة.
 
أخيرا أناشد الجماهير العريضة أن تضغط على هذه الجهات الثلاث بتكرار المناشدة وجعل قضية الاستاذ فؤاد قضيتهم ، هذه الجماهير التي طالما أطربها اديبنا الكبير بخطبه وأشعاره في الجمع والمناسبات وسخر شعره ونثره لقضيته الوطنية ولم يتغنى إلا بها وبهم فقط ، ولو كان متكسبا بشعره أو مجاملا بنثره لما كان اليوم بحاجة لا ن نناشد الجميع لإنقاذ حياته ، ولكنه كان اشرف من ذلك وهمته فوق زحل ، وكان يتمثل المثل العربي القائل تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها ، وبين اضلعه نفس حر ترى المذلة كفرا.
 
نسأل الله أن يحفظ وطننا وينتقم لشعبه ممن انتقموا منه واوصلوه إلى هذه الحالة ..
كما نسأله تعالى أن يجعل للوطن من أمره مخرجا.
 
محمد مقبل الحميري 
عضو مجلس النواب.
الإثنين 27 فبراير 2017م
إقراء ايضاً