يا قادة اليمن اذا تضارب الرباح احذروا على جربتكم

محمد مقبل الحميري
الخميس ، ٠٦ مارس ٢٠١٤ الساعة ٠٥:٣٤ مساءً
التطورات الاخيرة في مجلس التعاون الخليجي وسحب سفراء السعودية والإمارات والبحرين من قطر ، لاشك ان هذه التطورات ستلقي بظلالها على أمور كثيرة وربما تتصعد الأزمة والمماحكات بين هذه الدول ، التي ما نتمنى لها الا الخير والاستقرار رغم معاناة الشعب اليمني من بعض سياستها نحوه ، واخشى ما نخشاه ان تضغط هذه الدول على الساسة اليمنيين للتمحور مع هذا او ذاك ، ولذلك نتمنى على قيادتنا اليمنية ان تتصرف بحكمة وان تبقى على مسافة واحدة من كل الأطراف ، وليذكروا المثل اليمني القائل " اذا تضاربت الرباح احذر على جربتك " لأنه في حالة التمحور فإن الشعب اليمني اكثر من سيدفع الثمن في مناكفات لا ناقة له فيها ولا جمل ... وبقدر ما ندعو هذه الدول الى تجاوز خلافاتها والتنازلات لبعضها وعدم تدخل اي دولة بشئون الدولة الاخرى ، فإننا في نفس الوقت نقول لهم نأمل ان تقدروا وضع اليمن وحساسية موقفه ولا يحاول اي طرف منكم الزج باليمن في خلافاتكم فكلكم اخواننا واليمن فيها من المشاكل مايكفيها ، 
 
وعلينا كيمنيين بمختلف الاطياف ان نعلى مصلحة اليمن فوق مصالحنا وفوق كل الاعتبارات الاخرى ولا ندور بفلك هذا او ذاك مهما كانت المصالح الشخصية ، فالوطن اولى بالانحياز له ، ومن أبى الا ان يكون ذنبا لهذا او لذاك ، يجب علينا جميعا ان ننبذه ونعريه للرأي العام ، فالضرف حساس ، لا يحتمل ان نتصارع نيابة عن الآخرين ، وآن الأوان لان نعلي مصلحة الوطن العليا فوق كل المصالح.
جريمة اغتصاب طفل في تعز