أردوغان : أنقرة بصدد إعداد أرضية للحل السلمي في سوريا
2017-01-09 21:14

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم "الإثنين" أن أنقرة بصدد إعداد أرضية للحل السلمي في سوريا من خلال مفاوضات أستانا.

وقال أردوغان - في كلمة أمام المؤتمر السنوي لسفراء العالم في أنقرة ، نقلتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية ، " نتخذ بالتعاون مع روسيا وإيران خطوات تاريخية من أجل فتح الطريق أمام السلام في سوريا" ، مؤكدا على أن التقارب الروسي - التركي المتزايد في المنطقة يدفع الكثيرين لتخريب العلاقات بين البلدين.

وأضاف أن محاولات الذين قتلوا السفير الروسي كارلوف فشلت في تخريب العلاقات الروسية التركية ، مشددا على أن المنظمات الإرهابية تسعى إلى نقل الحرب من سوريا والعراق إلى تركيا وجرها إلى صراع عرقي وطائفي. وتابع " لا يمكننا أن نقبل بالسياسات الازدواجية التي يتبعها الاتحاد الأوروبي تجاه بلدنا " ، مشيرا إلى أن تركيا تشعر بقلق حيال أمن الأقلية المسلمة في أوروبا.

وقال " إن محاولة الانقلاب الفاشلة التى شهدتها تركيا في منتصف يوليو الماضي سمحت بالفصل بين الوطنيين والخونة في البلاد ، وتوجد صعوبة في مكافحة الإرهابيين من حركة جولن التي تنامت في البلاد خلال ربع القرن مثل السرطان وتسللوا في كل فروع السلطة".

وأكد الرئيس التركي - في ختام كلمته - على أن العلاقات التركية الأمريكية تمر حاليا عبر مرحلة حرجة بعد محاولة الانقلاب الفاشلة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2017