قائد عسكري: الجيش اليمني يتقدم نحو مركز صعدة
2017-01-09 06:52
أكدت مصادر عسكرية مطلعة أن قوات الجيش الوطني اليمني بدعم من قوات التحالف العربي ، تمكنت من التقدم في اتجاه مركز محافظة صعدة، بالتزامن مع زيارة رئيس هيئة أركان الجيش اليمني محمد علي المقدشي إلى جبهتي القتال حرض وميدي المحاذيتين للأراضي السعودية. 
 
وأشار العقيد عبده محمد عبد الكريم مارش أحد قيادات الجيش الوطني في جبهة «كتاف» بصعدة ل«الخليج» إلى أن قوات الشرعية تواصل تقدمها في اتجاه مركز مديرية كتاف عبر محورين بمنطقة البقع وباتجاه مركز مديرية باقم بعد السيطرة على المواقع والمناطق المحيطة بها. وكشف العقيد مارش عن انضمام مجاميع قبلية من قبائل صعدة للمقاومة الشعبية الداعمة لمعركة تحرير صعدة، منوهاً بأن قوات الشرعية تمكنت من تحقيق تقدم نوعي في مسار الخطة العسكرية الهادفة الوصول إلى مركز محافظة صعدة. ولفت إلى أن الأيام القليلة القادمة ستشهد انتصارات نوعية ومؤثرة في ظل انهيار معنويات ميليشيا الحوثيين. 
 
وأكد محافظ صعدة الشيخ هادي طرشان أن الفترة القليلة القادمة ستشهد انتصارات «مزلزلة» لقوات الشرعية في جبهة صعدة. وكشف المحافظ طرشان عن توجهات لتطهير واجتثاث الحوثيين من صعدة بعد استعادة السيطرة عليها، منوهاً بأن الأيام القادمة ستشهد مفاجآت في مسار معركة تحرير صعدة. 
 
 
في الأثناء، قال اللواء الركن محمد علي المقدشي رئيس هيئة الأركان في الجيش الوطني اليمني إن التقدم الذي تشهده جبهات القتال في محافظات صعدة وصنعاء وتعز والساحل الغربي ستعجل من زوال الانقلاب وتعافي الجسد اليمني.
 
وتفقد المقدشي، امس، قوات الجيش التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة بجبهتي حرض وميدي في محافظة حجة، الحدوديتين مع السعودية. وتجوّل في جبهات القتال بجميع الألوية المرابطة بجبهتي ميدي وحرض، كما زار ميناء ميدي الاستراتيجي الواقع تحت سيطرة قوات الجيش الوطني وأشاد بالجاهزية العالية التي يتمتع بها أبطال الجيش الوطني بالمنطقة الخامسة، مؤكداً أن ذلك يأتي في إطار استعداداتها القتالية لمواكبة عملية التحرير التي تسعى القيادة العامة للقوات المسلحة لاستكمالها عبر إعلانها عملية تحرير الساحل الغربي.
 
من جهته أشار وزير الدولة عثمان مجلي رئيس لجنة صرف المرتبات بالمنطقة، الذي رافق المقدشي، الى أن مسألة صرف المرتبات ومحاولة تثبيتها شهرياً كان له عناية واهتمام بالغ، حيث إن الصرف سيتم شهرياً من بداية العام 2017.
جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2017