عاجل : الجيش الوطني يتقدم غرب تعز وميناء المخا على بعد 30 كم فقط (شاهد الخريطة)
2017-01-07 15:39

تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم من إحراز انتصارات كاسحة في الجبهة الغربية في محافظة تعز حيث تمت السيطرة كاملة على باب المندب ومنطقة ذوباب وتطهيرها من الميليشيات المسلحة .

 

وأكدت مصادر عسكرية لـ يمن فويس أن المعارك على أشدها في هذه اللحظات منوهة أن الاشتباكات تجري في محيط معسكر العمري حيث يتوقع سقوطه خلال الساعات القليلة القادمة .

 

ويشكل معسكر العمري أهمية إستراتجية وعسكرية حيث وبسقوطه يكون الجيش الوطني قد تمكن من السيطرة على الساحل الغربي وقطع الإمدادات التي يتم تهريبها من الاسلحة والذخائر للحوثيين .

 

وأكد العقيد منصور الحساني ناطق الجيش الوطني في تعز أنه تم تحرير ما نسبته 50% من الساحل الجنوبي الغربي وان التقدم مستمرا مشيرا أن ميناء المخاء أصبح يبعد 30 كم  فقط عن الجيش الوطني .

 

ومن المتوقع أن يلتحم الجيش الوطني القادم من المحافظات الجنوبية مع الجيش الوطني في تعز خلال الساعات القادمة والانطلاق لتحرير المخاء والسواحل الغربية كاملة وصولا إلى الصليف .

 

وأكد ناطق الجيش بتعز في حديثه للعربية قبل قليل ان هناك انهيارات متسارعة لدى قوات الانقلاب , منوها ان هناك خطة عسكرية محكمة سيجري تنفيذها وتحرير كل المناطق الغربية .

 

وأشاد الحساني بالدعم والتنسيق المقدم من قوات التحالف , مؤكدا أن المعركة ستكون شاملة خلال الساعات القادمة .

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2017