التحالف : استشهاد 4 جنود إماراتيين بهبوط اضطراري لمروحية في شبوة
2017-08-12 12:17

 


صرح المتحدث باسم قوات التحالف «تحالف إعادة الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي أمس (الجمعة)، بأن إحدى المروحيات التابعة للتحالف تعرضت لخلل فني أثناء عودتها من إحدى المهمات بالداخل اليمني، ما اضطر الطاقم الجوي المشغل لها للهبوط الاضطراري بإحدى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية الشرعية.

 

فيما أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية استشهاد أربعة من جنودها، حيث تعرضت طائرتهم المروحية لخلل أدى إلى هبوطها اضطراريا، وارتطامها بالأرض.

 

من جهة ثانية، اتهم وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، مساء أمس الأول الميليشيات الحوثية باستغلال معاناة اليمنيين لصرف الانتباه عن انتهاكاتها، مؤكدا أن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لم يطرح أي جديد في لقائه مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ولم ينقل عن الحوثيين استعدادهم لأي تجاوب مع المبادرات.

 

وذكر مصدر مسؤول بمحافظة الحديدة أن الميليشيات الانقلابية اختطفت الصياد أبو بكر شامي و10 من زملائه، ونقلتهم إلى سجن الاستخبارات (الأمن القومي)، وعذبتهم بشكل وحشي، ما أسفر عن مقتل شامي، فيما لا يزال مصير زملائه مجهولاً.

 

إلى ذلك، قتل ثلاثة قادة حوثيين هم: ضياء الأنسي، وحسن الشامي، وأبو روح الله قائد المجموعة المهاجمة، في قصف مدفعي للجيش الوطني على مواقعهم في جبهة البقع التابعة لمديرية كتاف شمال شرقي محافظة صعدة.
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2017