الشرعية تتقدّم والتحالف يدك معسكر «خالد»في تعز
2017-04-20 06:55
تصاعدت وتيرة المعارك بين القوات الشرعية  وميليشيات الحوثي وصالح في محيط معسكر خالد بن الوليد بمديرية موزع غربي تعز، بالتوازي مع غارات مكثفة لمقاتلات التحالف على مواقع المتمردين في المنطقة، فيما اعترضت دفاعات التحالف العربي صاروخين باليستيين أطلقتهما الميليشيات على مأرب. 
 
وتقدم الجيش الوطني باتجاه معسكر خالد، وسط معارك وقصف مدفعي وصاروخي متبادل في محيطه. وأفاد شهود بأن القوات الشرعية المسنودة بقوات التحالف كثفت من هجماتها على مواقع المتمردين في معسكر خالد والمواقع المحيطة به، حيث شنت قصفاً مكثفاً بالمدفعية الثقيلة والدبابات على مواقع الحوثيين وقوات صالح، بعد إفشال محاولة تسلل إلى مواقع القوات الشرعية في مفرق موزع.
 
وأسفرت المعارك عن مقتل 10 من الحوثيين و3 من أفراد القوات الشرعية.
 
وكثفت مقاتلات التحالف من غاراتها على مواقع الحوثيين في المنطقة. وقالت مصادر ميدانية إن الطيران شن أكثر من 20 غارة استهدفت مواقع المتمردين في المعسكر ومحيطة، ومناطق واقعة شرقه، في الطريق الرابط بين مدينتي تعز والحديدة، إذ استهدفت الغارات مواقع وتجمعات وعربات عسكرية للمتمردين في مداخل مديرية موزع وفي الجبال المحيطة بالزقيرية والثوباني والغرافي بموزع، كما هاجمت مروحيات الأباتشي تعزيزات للحوثيين شمال المخا والخط الساحلي في الخوخة ودمرت عدداً من المركبات.
 
ونصبت الميليشيات الانقلابية عدداً من النقاط في مديرية موزع لمنع عناصرها من الفرار من ميدان المعركة بعد اقتراب قوات الجيش الوطني من تحرير معسكر خالد.
جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2017