النفط يصعد بدعم الالتزام بخفض الإنتاج
2017-04-19 16:54
صعدت أسعار النفط، الأربعاء، بعدما قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إنها ملتزمة بتقليص تخمة المعروض في الأسواق العالمية من الخام.
 
وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 27 سنتا إلى 55.16 دولار للبرميل، بحلول الساعة 11:06 بتوقيت غرينتش، بينما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 20 سنتا إلى 52.61 دولار للبرميل.
 
وتراجع النفط في الجلستين السابقتين، لكنه تلقى دعما من تصريحات أمين عام "أوبك"، محمد باركيندو، التي قال فيها إن المنظمة ملتزمة باستعادة الاستقرار إلى السوق من خلال تقليص المخزونات العالمية لتصل إلى متوسط مستوياتها في 5 سنوات.
 
ووافقت أوبك ومنتجون مستقلون مثل روسيا على تخفيض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من العام الجاري لتقليص تخمة إمدادات الوقود العالمية التي تضغط على الأسواق منذ نحو ثلاثة أعوام.
 
وفي الأسبوع الجاري، أصدر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أمرا بتحديد ما إذا كان رفع العقوبات المفروضة عن إيران يخدم المصالح الأميركية.
 
وسمح رفع عقوبات معينة عن إيران في نهاية عام 2015 في إطار اتفاق نووي لطهران بمضاعفة صادرات الأخيرة من الخام طوال عام 2016.
جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2017